تجربتي مع مقاومة الأنسولين

تجربتي مع مقاومة الأنسولين

تجربتي مع مقاومة الأنسولين ، قبل التكلم عن تجربتي كنت أعانى من تضخم البطن وأشعر بعدم الجوع ، وأثناء زيادة الأكل يزداد وزني بشكل ملحوظ على غير العادة ، من هنا قمت بعمل التحاليل اللازمة وعلمت أن عندي مقاومة الأنسولين ، لذلك سأعرض لكم تجربتي من خلال موقع ويب صحتي.

 ما هو مقاومة الانسولين؟

مقاومة الانسولين هي حالة عندها عضلات وخلايا الدم والجسم لا تعتبر على الانسولين بنحو طبيعي، مما يؤدي إلى زيادة درجة السكر في الدم.

تجربتي مع مقاومة الأنسولين 

لقد جربت عدة طرق  سوف أذكرها لكم لتعم الفائدة ، ولكن قبل ذكر التجارب تعالوا لنعرف أكثر أمراض العصر تندرج تحت متلازمة الأيض وهي عبارة عن:
  1. مقاومة الأنسولين.
  2. الضغط.
  3. السكر. 
  4. تصلب الشرايين.
  5. الكوليسترول العالي.
  6. السمنة.
  7. الكبد الدهني.
فأول ما يحدث هو مقاومة الأنسولين ثم بسببها يحدث بقية أمراض متلازمة الأيض أي أن بقية بقية الأمراض هو أعراض لمقاومة الأنسولين 

أعراض مقاومة الأنسولين 

  1. النحافة مع السمنة في الوسط.
  2. السمنة الصعبة  بشكل عام في كل أطراف الجسم.
  3. الكوليسترول العالي.
  4. السمنة. 
  5. الكبد الدهني.
  6.  السكري وما قبل السكري.
  7. الضغط.
  8. الكبد الدهني.
  9. الكوليسترول الضار العالي
  10. .الكوليسترول النافع الواطي.
  11. تكيس المبايض.
فأول ما يحدث هو مقاومة الأنسولين ثم بسببها يحدث بقية أمراض متلازمة  الأيض ، أي أن بقية بقية الأمراض هو أعراض لمقاومة الأنسولين 

فإذا عولجت مقاومة الأنسولين ستختفي متلازمة الأيض ، فلا بد من حل الجزر لتحل جميع المشاكل والآن هيا لأعرض لكم 

أذكر لكم تجربتي مع مقاومة الأنسولين  

  • الصيام المتقطع : فالصيام لمدة 14 أو 16 ساعة يجدد خلايا البنكرياس فتتخلص من السكر المختزن داخلها.

طريقة الصيام المتقطع: عدم تناول وجبة الإفطار ، تناول وجبة الغداء علي الساعة 12 مساءً ، العشاء يكون قبل النوم بخمس ساعات.

  • ترتيب الأكل : فإذا كان طعامك يحتوى على البروتين والنشويات قم باكل البروتين أولا فهذا يقلل من  نسبة علو السكر في الدم 16٪ .

الطريقة: تناول السلطة واللحوم أولا ، ثم النشويات سواء أرز أو البطاطا الحلوة ، ثم بعد ذلك الفاكهة .

  • الألياف: تناولك الألياف أثناء وجبتك يجعل الهضم بطئ فيقلل من ارتفاع الأنسولين مرة واحدة ، بالإضافة أنه يقلل من دهون الضارة فى الدم ، والمقصود بالألياف هنا : (البذور)

الطريقة  معلقتين قبل أو بعد أو أثناء الأكل ، من بذور الشيا أو بذور  الكتان أو الحلبة أو السمسم ولب القرع أو دوار الشمس  أو الشوفان.

هذه التجربة من أكثر التجارب التي فادتني في السكر التراكمي ، حيث يقل ١ أو ٢٪ بمجرد أني أضفت الألياف لطعامي ، كما أن نسبة الشبع تزيد والكولسترول الضار يقل بنسبة 20,15 ٪ .

  • الماء بالليمون : قبل تناول الخبر أو أي نشويات تناول كوب من الماء المضاف عليه الليمون ، حيث قلل نسبة علو السكر 30٪ وقد أخر وصول السكر 35 دقيقة.
  • الزنك : يقوم بنفس وظيفة الأنسولين فيجعل البنكرياس لا يفرز الكثير من  الأنسولين ، فطالما تأخذ من الزنك نسبة 25 ل 50 ميلي جرام تقل مقاومة الأنسولين.
  • الكروميوم: بشكل مبسط هو يعد مدير أعمال الأنسولين في الخلايا ، فالكروميوم مع أي أكلة تحتوي على النشويات لمدة تلت شهور ، يحسن من مقاومة الأنسولين بشكل كبير ويساعد السكر ألا يكون عاليا .

الكروميوم يشجع الجلوتاثيون الذي يعد مضاد للأكسدة , فعندما يعلو الجلوتاثيون في الجسم يحصل الآتي:

  1. يتجدد نشاط البنكرياس.
  2. يتجدد نشاط الحيوانات المنوية. 
  3. يتجدد نشاط الخلايا.
  4. يزيد الطاقة.
  5. يتحسن خلايا الدماغ.
  6. تقليل السرطانات.
  7. تقليل الشيخوخة.   
وفي الختام نكون قد ذكرنا ما مقاومة  الانسولين وأعراضها وذكرت لكم تجربتي مع  مقاومة الأنسولين ،ونترك التعليق مفتوحا لكم لذكر أي تجارب خاصة بكم في مقاومة الأنسولين. 

شاهد أيضا: علاج مرض السكري بالأعشاب 

الأسئلة الشائعة

هل يمكن الشفاء من مقاومة الانسولين؟

يتطلب الشفاء من مقاومة الإنسولين عدة أشهر ولا يحدث الأمر بين ليلة وضحاها

متى يتخلص الجسم من مقاومة الانسولين؟

تمرين: التمرين المنتظم هو أحد أفضل الطرق لعلاج مقاومة الأنسولين. حيث تساعد الرياضة في نقل السكر إلى العضلات. قد يؤدي ذلك إلى زيادة حساسية الجسم للأنسولين لمدة تصل إلى 48 ساعة ، اعتمادًا على التمرين المستخدم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-