المقالات

القلق وعلاقته بالاكتئاب عند المراهقين

القلق وعلاقته بالاكتئاب عند المراهقين

القلق هو مشكلة كبيرة تصيب المراهقين، ويمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب إذا لم يتم التعامل معه بشكل جيد. الدراسات الطبية تشير إلى أن القلق يمكن أن يؤثر على الصحة النفسية والعاطفية للمراهقين، ويجب التأكد من الحصول على الدعم اللازم للتغلب عليه. وهنا على موقع ويب صحتي سوف نتحدث أكثر عن القلق وعلاقته بالاكتئاب عند المراهقين بشكل تفصيلي.

القلق وعلاقته بالاكتئاب عند المراهقين

القلق هي التشعر الذي يشعر به الشخص بشكل متكرر بأنه في خطر، وهي مشكلة كبيرة تصيب المراهقين، فهي قد تؤدي إلى الاكتئاب إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.

 القلق يؤثر على الصحة النفسية والعاطفية للمراهقين، فهي قد تؤدي إلى الإجهاض، الإغماء، الكهرباء النفسية والنشاط الغير طبيعي، الإضطرابات الشخصية والإضطرابات الشخصية الأخرى.

 الدعم الذاتي والأسري والطبي هي الطرق الأساسية للتغلب على القلق، فهي يجب أن يتلقاها المراهقون الذين يعانون من هذه المشكلة لتحسين صحتهم النفسية والعاطفية.

وبعض الطرق التي يمكن استخدامها للتغلب على القلق عند المراهقين هي التدليك النفسي، الجلسات الإرشادية، الجلسات الطبية، التدريب على التنظير، التدريب على التأكيد، التدريب الرياضي، التدريب على التنظير الذاتي، التدريب على التحدث، التدريب على التأكيد الذاتي، التدريب الإجتماعي، التدريب الإجتماعي الذاتي، وغيره.

إذا كان القلق يؤثر على الصحة النفسية والعاطفية للمراهقين ولا يتم التعامل معها بشكل جيد، فهي قد تؤدي إلى الاكتئاب، الإضطرابات النفسية، الإضطرابات الشخصية، الإضطرابات الشخصية الأخرى، وغيرها من الصعوبات النفسية، فهو يجب على المراهقين العثور على الدعم اللازم و التشخيص المبكر للإصلاح في هذه الحالة.

 يجب التأكد من الحصول على الدعم الطبي والإشخاصي من الأطباء والأخصائيين النفسيين المختصين في العلاج النفسي

التحدث مع الأشخاص الذين يعرفون الظروف الشخصية ويعرفون الصعوبات التي يعانون منها يمكن أن يساعد أيضا، كذلك العثور على الدعم الإجتماعي من الجماعات الخاصة بالقلق الذي يعاني منه المراهقون.

علامات تدل على اكتئاب المراهق

تتضمن المراهقة العديد من التغييرات السلوكية ، بعضها يشير إلى الاكتئاب ، لذلك يجب أن تكون حريصًا وتفهم هذه السلوكيات لمعالجة المشكلة قبل أن تتفاقم. فيما يلي أعراض اكتئاب المراهقين ، مع الأخذ في الاعتبار أنه لن تظهر كل هذه العلامات على طفلك:
  1. البكاء والحزن غير المبرر.
  2. التعب والآلام مثل الصداع وآلام المعدة.
  3. قلة التركيز وانخفاض الدرجات.
  4. الشعور المستمر وغير المبرر بالذنب.
  5. النوم غير المنتظم ، مثل النوم أثناء النهار والاستيقاظ ليلاً ، أو النوم لفترات طويلة.
  6. السلوك المتمرد وغير المسؤول.
  7. التفكير في الموت والاستعداد له.
  8. تهديد بالقتل.
  9. تغيرات في الشهية سواء كان ذلك بسبب الإفراط في الأكل أو فقدان الشهية.
  10. العزلة ، عدم الرغبة في مقابلة الأصدقاء أو الجلوس مع العائلة.

الأسئلة الشائعة

متى يحتاج المراهق لطبيب نفسي؟

يرتبط الاكتئاب وتقلب المزاج والعزلة بمرحلة المراهقة ، لكن انتقال هذه الأعراض إلى مرحلة معينة يعد بمثابة نداء لليقظة للأب والأم ، مما يشير إلى أن ابنهما أو ابنتهما بحاجة إلى مساعدة طبيب نفساني. أصبحت العيادات النفسية المتخصصة المتخصصة في التعامل مع الأطفال شائعة بشكل متزايد.

ما هي الأمراض النفسية التي تصيب المراهقين؟

  1. الإجهاد النفسي
  2. انفصام فى الشخصية
  3. اضطراب ثنائي القطب
  4. النوم القهري
  5. كآبة
  6. الأرق
  7. اضطراب الوسواس القهري
  8. الصحة النفسية

الخاتمة

في الخلاصة، القلق هي مشكلة كبيرة تصيب المراهقين ويجب التعامل معها بشكل جيد لتجنب الاكتئاب و الصعوبات النفسية الأخرى. الدعم الذاتي والأسري والطبي هي الطرق الأساسية للتغلب على القلق، كما يجب التأكد من الحصول على الدعم اللازم من الأطباء والأخصائيين النفسيين المختصين، التحدث مع الأشخاص الذين يعرفون الظروف الشخصية و الدعم الإجتماعي من الجماعات الخاصة للتغلب على القلق.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-