فوائد شرب الحلبة لزيادة الوزن

فوائد شرب الحلبة لزيادة الوزن

فوائد شرب الحلبة لزيادة الوزن، تنتمي عشبة الحلبة للبقوليات، وقد ظهرت في قارة آسيا ثم انتشرت في كل أنحاء العالم، ويستخدمها الناس منذ القدم كتوابل للطعام أو جعلها هي وجبة في حد ذاتها، حيث أنها تساعد في إمداد الجسم بعناصر غذائية مهمة.وسنذكر في المقال فوائد شرب الحلبة وعلاقتها بالوزن وتأثيرها على الجسد من خلال موقع ويب صحتي.

فوائد شرب الحلبة لزيادة الوزن 

تعد الحلبة من أسباب زيادة الشهية عند الإنسان فهي من أكثر الأعشاب كفاءة في المساعدة على زيادة الوزن حيث أنها تحتوي على
  1.   خصائص متشابهة لمكون هرمون الاستروجين الذي له دور هام في نمو الخصائص الجنسية للاناث .
  2.  تحتوي على مادة الصابونين (Saponin)، التي تساعد على تحسين الجهاز الهضمي فيجعل الشخص يتناول طعامه بشكل أحسن خاصة إذا احتوى على سعرات حرارية عالية فيساعد على زيادة الوزن
  3. تحتوي على عناصر غذائية تؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم، فبالتالي يزيد استهلاك الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، التي تساعد على زيادة الوزن، وهذا ما أكدته جمعية القلب الأمريكية .
ولا تقتصر فوائد شرب  الحلبة لزيادة الوزن فحسب بل تصل فوائدها حتى:
  • .للمرضع وذلك بزيادة إدرار الحليب.
  • الحد من مستوى الكوليستيرول.
  • فوائد عديدة للقلب والأوعية الدموية.
  • تقليل ارتفاع مستوى السكر في الدم.
  • تحسين الجهاز الهضمي.

طريقة استخدام الحلبة لزيادة الوزن

يوجد الكثير من الطرق والخلطات من خلال استخدام الحلبة منفردة أو مع خلطها ببعض الأعشاب، وسنقسم طريقة الاستخدام  لزيادة الوزن بشكل عام وشكل موضعي ، فمن طرق استخدام الحلبة بشكل عام كالآتي:
  • الحلبة والعسل الأسود :معلقة كبيرة من حبوب الحلبة وغليها في ماء،  ثم تحلى بثلاث  ملاعق من العسل الأسود. يفضل شرب ثلاث أكواب فقط على مدار اليوم، وهذه الطريقة تعد من افضل الطرق وأسرعها من خلال تجارب الكثير من الفتيات.
  • الحلبة مع اللبن: نصف كوب مغلي  من الحلبة وإضافة نصف كوب من اللبن، وتحليتها بعسل النحل حسب رغبتك أو غلي كوب من الحليب كامل الدسم مع إضافة معلقتين كبيرتين من بذور الحلبة.
  • ملعقة من حبوب الحلبة مع ملعقة من بزور الشمر وعليهم في الماء .
  • طرق استخدام الحلبة بشكل موضعي: بعض الفتيات يعانون من فقدان الوزن في أماكن معينة من الجسد، كالخدود  والثدي وغمازات الأرداف، وطريقة استخدامها لهذه المشاكل كالآتي:
  •  يخلط معلقة حلبة مطحونة مع معلقة لبن وتوضع على المكان المراد زيادته، وهذه الطريقة لها نتائج فعالة.
  • إضافة ملعقة من الحلبة مع ملعقة من زيت جوز الهند ومعلقة زبادي.
  • بعد التمارين الرياضية الخاصة بتكبير العضلات يدهن زيت الحلبة على المناطق المستهدفة التكبير، وهذه الطريقة شهد لها الكثير بالنتائج الإيجابية.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى النحافة 

  1. أسباب وراثية، يعود إلى التاريخ الوراثي للعائلة.
  2. بعض الأمراض كالسكري والسرطان الاضطراب القهري (OSD).
  3. فقدان الشهية.
  4. النشاط البدني المستمر.

الأسئلة الشائعة

متى تظهر نتائج الحلبة لزيادة الوزن؟

تختلف النتائج من شخص لآخر حسب وزن كل شخص ومعدل الحرق وكمية الوزن التي يحتاجون إلى اكتسابها. ولكن في الأغلب تظهر النتائج  الخاصة بالطرق الموضعية في فترة تتراوح من بين أسبوعين وأربع أسابيع، بينما استخدمها لزيادة الوزن  بشكل عام يظهر من اليوم الثالث.

تحذيرات: لا ننصح أن تقوم بتناول الحلبة بكثرة، حيث  إن تناولها بمقدار يزيد عن 100 غم في اليوم الواحد قد يُؤدي إلى مشاكل متعلقة بالهضم  مثل:  انتفاخات البطن والغازات والإسهال، وانخفاض نسبة السكر في الدم مما قد يؤدي إلى هبوط في السكر مع تناول دواء مرضى السكري.

الخاتمة

وبهذا نكون قد وصلنا إلى آخر مقالنا وقد ذكرنا فوائد مشروب الحلبة لزيادة الوزن، وطريقة استخدامه، وأسباب النحافة ومتى تظهر نتائج وفوائد مشروب الحلبة لزيادة الوزن والتحذيرات التي يجب الاحتياط منها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-