هل المساج يفيد في تكيس المبايض؟

تأثير التدليك على علاج التكيس المبايض

تأثير التدليك على علاج التكيس المبايض ، يعتبر التكيس المبايض هو من أكثر المشكلات الشائعة التي تواجه المرأة وتسبب تأخر الحمل لديها، وهو عبارة عن حويصلات صغيرة تتكون داخل المبيض مما يعطله عن أداء وظيفته وهي إفراز البويضة لحدوث عملية التلقيح. وفي هذا المقال سنتحدث عن تأثير التدليك في علاج التكيس المبايض عبر موقع ويب صحتي.

تأثير التدليك على علاج التكيس المبايض

من أشهر الطرق الشعبية لعلاج التكيس المبايض وتأخر الحمل هو "التدليك"  وهو نوع من أنواع العلاج الطبيعي، والذي يتم باستخدام بعض الزيوت ويدلك بها الجسم لتخليصه من  الآلام ويعمل على تنشيط الدورة الدموية أيضا. ويساعد في علاج تكيس المبايض، والتدليك معروف أنه من أقدم طرق العلاج عند البشر وبالأخص عند النساء.

التدليك مفيد لحدوث الحمل

أكدت بعض الدراسات أن التدليك مفيد لحدوث الحمل ويعتبر زيت الزيتون من أشهر الزيوت المستخدمة في تدليك الرحم لدى النساء ويتم ممارسة تدليك المرأة عن طريق امرأة متمرسة في هذا المجال وغالبا ما كانت تقوم القابلة الشعبية بهذا العمل.

طريقة التدليك لعلاج التكيس المبايض

 تقوم المرأة بتدليك البطن بمساعدة امرأة أخرى متمرسة في هذا المجال، وتضع تلك المرأة قطرات من زيت الزيتون أسفل بطن المرأة التي ترغب في الإنجاب حتى منطقة السرة، ويفضل أن يتم التدليك بعد انتهاء الدورة الشهرية. و بعد وضع الزيت وتدليك منطقة البطن يتم الضغط الشديد عليها حتى سماع الرحم يرتقع، ولكن بدون تسبب في ألم الظهر ثم بعد ذلك. تدلك الجزء الخاص بالمبيض اليمين ثلاث مرات حتى منتصف أسفل البطن وتكرر هذه العملية في الجزء الخاص بالمبيض الأيسر.

إرشادات تدليك المبايض

هناك عدة إرشادات لابد أن تتبعها المرأة حتى يتم تدليك المبايض بطريقة صحيحة وغير ضارة ومنها:-
  1. تكون المرأة صائمة ولم تتناول الطعام لمدة يوما كاملا.
  2. لابد أن يتم التدليك بعد انتهاء الدورة الشهرية أو في آخر يوم لها.
  3. تتم عملية التدليك لأكثر من مرة ثم تربط بعدها البطن ليومين أو أكثر.

أضرار تدليك المبايض

بعد أن عرفنا تأثير التدليك لعلاج تكيس المبايض لابد أن نذكر أن له أيضا أضرار منها:-
  • لا يستخدم التدليك بعد الولادة القيصرية لما له من مخاطر كبيرة.
  • إذا كان هناك تمزق بعضلات البطن.
  • اذا كانت المرأة شديدة النحافة.
  • اذا كانت هناك كسور حديثة او قديمة في منطقة الحوض عند المرأة.
ذكرنا في هذا المقال المفيد لكي سيدتي عن تأثير التدليك على علاج التكيس المبايض ، وطريقة التدليك لعلاج التكيس المبايض، وكذلك عرفنا بعض الإرشادات والنصائح للتدليك. لعدم حدوث أضرار من هذا التدليك فيما بعد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-