أفضل هير تونك للشعر وهل فيتامين هيرتونك مفيد للشعر؟

أفضل هير تونك للشعر وهل فيتامين هيرتونك مفيد للشعر؟

هيرتونك الشعر هو عبارة عن مقوي، يعزز جمال شعركِ، يمنحه حيويّة ويضفي عليه اللمعان، ويحتوي هذا المنتج على مكوّنات كيميائية وطبيعيّة تساعد فروة الرأس على معالجة المشاكل التي قد تواجهها ومنها القشرة، التكسر، الجلد الدهنيّ وغيرها.

كما يساعد تونيك الشعر على تنشيط البصيلات والدورة الدمويّة وبالتالي نمو الخصيلات بشكل أقوى وأسرع. كما أنكِ تجدين تونيك للشعر على شكل زيت أو سبراي، و
في هذا المقال سنقدم لكِ أقوى 6 هيرتونك للشعر من ماركات مختلفة عبر موقع ويب صحتي مثل هيرتونك سورسير، وراوش، فازلين، لتختاري منها ما يحلو لكِ ولتجعلي هيرتونك الشعر صديقكِ المقرب.

RAUSCH Swiss Herbal Hair Tonic

تونيك الشعر
تونيك راوش هو بمثابة تونيك طبيعي للشعر، و تركيبته النباتية تحتوي بشكل أساسي على مستخلص نبات القراص وزهرة البابونج السويسريّة وهو يساعد على محاربة القشرة وتخفيف الحكّة، كما يغذي البصيلات. يمكنكِ تطبيق القليل منه على الشعر بشكل يومي وتدليك فروة الرأس به من دون غسل الخصلات.

VASELINE Hair Tonic

تونيك الشعر

تونيك فازلين يخلّصكِ من جفاف الشعر بفضل التركيبة الطبيعيّة الغنيّة بزيت الزيتون والكفيلة بترطيب فروة الرأس،  لذلك استعملي تونيك فازلين للشعر بعد الإستحمام للحدّ من التشققات في الجلد وبالتالي تعزيز نشاط البصيلات.


L’ORÉAL PARIS Fall Repair 3X Anti Hairfall Tonic

تونيك الشعر

تونيك الشعر من لوريال باريس يمنع تكسّر الشعر ويحدّ من تساقطه، و تركيبته الغنيّة بالفايبر هي مثالية لحماية الشعر ومنحه الحيويّة. يمكنكِ تطبيقه بعد غسل الخصلات بكميّة قليلة.

REVERIE Restorative Scalp Tonic

تونيك الشعر

قطرات من تونيك الشعر روفيري تساعدكِ على الحصول على خصلات طويلة غير متقصفة وكثيفة. هذا المنتج يمنح شعركِ رائحة منعشة كما إنه نباتي 100%. اغسلي شعركِ، نشفيه قليلاً وضعي القليل من تونيك الشعر هذا على الخصلات المبللة.

SORCIÈRE Hair Tonic

تونيك الشعر
تونيك سورسير هو واحد من أبرز تونيك الشعر الذي يعتبر كعلاج من الزيت للشعر التالف، وهو غنيّ بمستخلص الثوم لكن طبعاً من دون أي رائحة كريهة، لذلك هو بمثابة تونيك طبيعي للشعر. استعماله مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً كفيل بمنحكِ خصلات طويلة، كثيفة ورطبة.

KÉRASTASE Spécifique Densitive GL Spray

تونيك الشعر

كيراستاس تقدم لكِ تونيك للشعر التالف وهو عبارة عن سبراي، يتم رشه على جذور الشعر من دون غسله من بعدها. وظيفته الأساسية هي تكثيف الشعر وتعزيز حجمه بشكل طبيعي من خلال تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس...[1]

 مكمل هير تونك: الحل الغذائي لصحة الشعر

التطور في مقويات الشعر
مقويات الشعر كانت تعتمد على المرطبات السائلة المشبعة بالزيوت والكحول، إضافة إلى العديد من المواد القابضة لتجنب ترسيخ الزيوت في الشعر، ومن بين أشهر المكملات الحالية، مكمل هير تونيك Hair Tonic.

الابتكار في مكملات تساقط الشعر

منذ فترة قريبة، انتشرت كبسولات أو مكملات غذائية تعالج مشاكل تساقط الشعر، تحت عنوان "نشط الشعر hair tonic" بتركيبات متنوعة تتضمن المركبات النباتية والفيتامينات.

تركيب وفوائد مكمل هير تونيك

كبسولات هير تونيك من إيفا فارما تحتوي على مجموعة من الفيتامينات المساعدة في منع تساقط الشعر وضمن هذه الفيتامينات:
  • فيتامين ب1.
  • الكيراتين.
  • إل سيستين.
  • الحمض الأميني بارا أمينوبنزويك.
  • السيلينيوم.
  • فيتامين ب5.
  • البيوتين.

تأثيرات العلاج بمكمل هير تونيك لتساقط الشعر

تتشابه كبسولات هير تونيك إلى حد كبير مع كبسولات هير تون، وتستخدم كمكملات غذائية لعلاج تساقط الشعر. الفيتامينات ب تسهم في نمو الشعر عبر دورها في إنتاج خلايا الدم الحمراء وتوصيل الأكسجين لفروة الرأس، و
دراسة منشورة في مجلة Skin Appendage Disorders في 2017 أظهرت تحسن مظهر الشعر والأظافر عند استخدام مكملات فيتامين ب لدى 18 شخصًا، لكن كان جميع المشاركين يعانون من حالات طبية تسببت في ضعف نمو الشعر والأظافر، وهذا يحتاج إلى مزيد من البحث.

الحمض البانتوثنيك وحمض P- Aminobenzoic Acid

كبسولات هير تونيك تحتوي على فيتامين ب5 المعروف باسم حمض البانتوثنيك الكالسيوم، والذي يُعتبر مفيدًا لتحسين نمو الشعر. 
بالإضافة إلى حمض P- Aminobenzoic الذي يُعتبر علاجاً للاضطرابات الجلدية وعامل واقٍ من الشمس والحالات الأخرى.

استخدامات هير تونيك

يُستخدم هير تونيك لعلاج:
  • تساقط الشعر.
  • تلف الشعر.
  • تحسين حالة الأظافر.

الجرعة الموصى بها

تُوصى التعليمات المشابهة بتناول كبسولة واحدة يوميًا ما لم يصف لك الطبيب غير ذلك.

تجربات الاستخدام

هناك تجارب شخصية أفادت بأن استخدام هير تونيك بانتظام لمدة 5 أشهر أدى إلى زيادة كثافة شعر الجسم،  يُنصح بالحذر قبل استخدامه بسبب نقص الأبحاث حول تأثيراته على نمو شعر الجسم.

مكملات هير تونيك: هل هي فعّالة حقًا لمنع تساقط الشعر؟

بما أنه ليس هناك معيار معتمد من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لمكونات مكملات الشعر، فلا توجد إجابة رسمية حول فعالية هذه المكملات، والأفضل الاعتماد على الفيتامينات من مصادرها الطبيعية والتشاور مع الطبيب قبل تناول المكملات الغذائية.

أفضل الأطعمة لعلاج تساقط الشعر

  1. الأسماك الدهنية: تحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية تساعد في نمو الشعر بشكل صحي.
  2. البيض: يحتوي على بروتين وفيتامين بيوتين الذي يلعب دورًا هامًا في صحة الشعر.
  3. الخضروات الورقية: كالسبانخ والكرنب، تحتوي على عناصر مهمة مثل الحديد وفيتامينات أخرى تساهم في صحة الشعر.
  4. الفواكه مثل التوت والكرز والعنب والمشمش والبرتقال: تحتوي على مضادات أكسدة تعزز صحة فروة الرأس.
  5. المكسرات والبذور: توفر الفيتامينات والعناصر الضرورية لصحة الشعر، مثل فيتامين هـ والسيلينيوم.
الاعتماد على نظام غذائي متوازن وغني بالعناصر الغذائية الضرورية سيساعد في تحسين صحة وجودة الشعر...[2]
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-