أهم 5 فيتامينات مسؤولة عن تساقط الشعر

أهم 5 فيتامينات مسؤولة عن تساقط الشعر

هل تعاني من تساقط الشعر؟ هل مشكلة تلف الشعر، وتساقطه مشكلة كبيرة تزعجك؟ فما الحل اذن، وما هي الفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر

وهنا في موقع ويب صحتي سوف نذكر لكم أهم 5 فيتامينات مسؤولة عن تساقط الشعر.

تساقط الشعر 

ظاهرة يسقط فيها الشعر لعدة عوامل قد تكون وراثية، اوبسبب دورة نمو طبيعية جديدة للشعر فيها الشعر من جديد، أو يسبب التقدم في العمر، ويعتبر سقوط 50 الى 100 شعرة كل يوم أمر طبيعي جدا....[1]

أهم 5 فيتامينات مسؤولة عن تساقط الشعر 

فيتامين سي (Vitamin C): يعرف بحمض الاسكوربيك بدون هذا الفيتامين يكون الشعر أكثر عرضة للتكسر، ويصبح هش، ويتسبب في جفاف فروة الرأس، وتكون القشرة، وبالتالي تساقط الشعر.

فيتامين د(Vitamin D): فيتامين قابل للذوبان في الدهون يعمل على سرعة انبات بصيلات شعر جديدة، وبالتالي يكثف الشعر ويعمل على امتلاؤه.

فيتامين أ(Vitamin A): نقصان او زيادة هذا الفيتامين يؤدي إلى تساقط الشعر، ويسبب تقشر، وضعف في فروة الرأس، وهذا يؤدي إلى التهاب، او تلف البصيلات، واعاقة نمو الشعر.

فيتامين ب 7(Vitamin B7): فيتامين قابل للذوبان في الماء يحول الأحماض الأمنية في الشعر إلى كيراتين، وانتاجه بشكل مناسب يجعل الشعر صحي، وقوي، وأقل عرضة للتساقط، والتكسر كما ويساعد في نمو بصيلات شعر صحية ومرونة الشعر.

فيتامين ب 12(Vitamin B12): يساعد هذا الفيتامين على تكوين خلايا الدم الحمراء التى تقوم بحمل الأكسجين إلى الجسم، ومن ضمنه بصيلات الشعر  وفروة الرأس، وبالتالي يدعم، ويعزز نمو الشعر، ونقصه يؤدي إلى ضعف الشعر وتكسره.

اقرا أيضََا: أفضل 5 زيوت لحل مشكلة تساقط الشعر

أفضل حبوب لمنع تساقط الشعر من الصيدلية

كبسولات بريورن: حبوب طبيعية مكونة من فيتامينات تعالج تساقط الشعر وتحافظ على حيويه وتنشط الدورة الدموية في فروة الشعر.

حبوب هيرفيتي: فيتامين أمريكي للعناية بالشعر يغذي الاضافر والشعر ويزيد طول الشعر ويغذي فروة الراس ويعطي حيوية للشعر ولمعان.

حبوب Hair.skin and Nails: يقوي الشعر، والبشرة، والاظافر بسبب احتوائه على فيتامين B7 وسيليكا، ومعدن الزنك، والعديد من المواد الطبيعية التى لا ضرر منها.

حبوب بانتوجار: قليلة الأعراض الجانبية، ويحتوي على مادة لاعادة انبات الشعر بشكل فعال، ويقلل تساقط الشعر ويعزز ايض الشعر....[2]

ملاحظة: يوجد ارتباط كبير بين أدوية تساقط الشعر، وشدة الصلع، ولذلك ممكن استخدام العلاجات المذكورة سابقا للصلع الوراثي.

علاج تساقط الشعر بسبب نقص فيتامين د

  1. اخذ كمية مناسبة من الاطعمة الغنية بفيتامين د مثل: البيض، والجبنة، والمكسرات، والافوكادو، ومنتجات الالبان.
  2. تناول مكملات غذائية لفيتامين D بناءا على توجيهات الطبيب المختص.
  3. التعرض للأشعة الشمس يوميا من 10 إلى 30 دقيقة مع دهن الجسم كريم واقي؛ لحماية الجلد من الحروق، وسرطان الجلد بسبب الأشعة الفوق بنفسجية.

تحاليل تساقط الشعر

    تحاليل تساقط الشعر تشمل:
    • تحليل شد الشعر.
    • خدعة فروة الرأس.
    • تساقط الشعر بالوراثة.
    • تحليل مستويات العناصر الغذائية.
    • تحاليل الحديد.
    • اختبار الهرمونات.
    • تحليل الدم.
    • تحليل فروة الرأس.
    • التقييم الطبي الشامل.
    اقرا أيضََا: سبب تساقط الشعر عند سحبه

    وفي الختام معرفة أسباب المرض أمر مهم لتشخيصه كمان ذكرنا لكم أهم 5 فيتامينات مسؤولة عن تساقط الشعر لعلاج مشكلة تساقط الشعر بأنجح الطرق والوسائل المتاحة.

    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -