علاج الحمى بدون دواء للاطفال مجرب

علاج الحمى بدون دواء للاطفال مجرب
علاج الحمى بدون دواء للاطفال الحمَّى هي ارتفاع مؤقت في درجة حرارة الجسم. وهي جزء واحد من الاستجابة الكلية التي يصدرها الجهاز المناعي في الجسم. وعادةً ما تحدث الحمى بسبب عدوى أو التهاب.
قد يشعر معظم الأطفال والبالغين بالانزعاج بسبب الحمى. لكنها في الغالب ليست مدعاةً للقلق. أما بالنسبة إلى الرضع، فالحمى ولو بارتفاع طفيف في درجات الحرارة تعني الإصابة بعدوى أو التهاب خطير.
عادة ما تنتهي الحمى خلال بضعة أيام. ويمكن استخدام عدد من الأدوية المتاحة دون وصفة طبية لخفض درجة الحرارة. لكنك لست مضطرًا إلى معالجة الحمى ، في هذا المقال سوف نستعرض أفضل أنواع المضادات الحيوية لعلاج التهاب اللوزتين المتوفرة على موقع ويب صحتي.

⇐ علاج الحمى عند الأطفال في المنزل طبيعياً

بإمكانك علاج الحمى عند الاطفال دون اللجوء الى الطبيب او تناول العقاقير وهذا يتضح من خلال ارتفاع درجه حراره الطفل المصاب :
  1. جعل الطفل يستريح في المنزل ولحرص على عدم خروجه وتعرضه للهواء .
  2. وضع كمادات ماء باردة على جبين الطفل. او مسح جسم الطفل بمنديل مبلل بالماء الفاتر.
  3. جعل درجة حرارة الغرفة معتدلة.
  4. ارتداء الملابس الخفيفة القطنية وتغطيته بملاءة خفيفة لعدم ارتفاع درجه حرارته وفي حاله القشعريرة ممكن استخدام بطانيه خفيفة .
  5. الاكثار من تناوُل السوائل وعصائر الفواكه الطازجة.
 شاهد أيضَا : افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين من الصيدلية

تُعد البنسلين أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين الناتج عن العدوى البكتيرية، ويتم تناوله عن طريق الفم، حيث تُعد هذه المضادات الحيوية الأشهر في العالم. ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه البنسلين تجنب تناوله والتحدث إلى الطبيب للحصول على بديل آخر.

يجب على المرضى استكمال جرعات الدواء بشكل كامل وحتى في حالة تحسن الحالة الصحية أو انخفاض درجة الحرارة، حيث أن استخدام المضادات الحيوية يتطلب الإلتزام بالجرعات الموصوفة كاملة.

⇐ علاج الحمى بالاعشاب والفواكه

الكركم: يُساعد الكركم على تنشيط جهاز المناعه لمكافحة العدوى ، يتم إضافة نصف ملعقة صغيرة مِن الكركم مع نصف ملعقة صغيرة مِن العسل إلى كوب مِن الحليب الساخن .

الفاكهة الطازجة: الفواكه الطازجة تعتبر من أفضل الأطعمة للحُمى وخاصه البرتقال، البطيخ، الأناناس، الكيوي، والشمام. حيثُ تعتبر هذهِ الأنواع مِن الفاكهة غنية بفيتامين ج .

الموز يُساعد على تعويض البوتاسيوم المفقود بسبب الإسهال، أو التعرق، أو القيء، ويقلل الالتهاب وخاصه عند إضافة الزبادي والعسل لها

بالإضافة الى الثوم. عشبة الخطمي. عشبة الزوفا. الخزامى الإنجليزي. البابونج. النعناع. البيلسان

كيف تتخلص من الإنفلونزا بسرعه

تصيب الانفلونزا الجسم غالبا في شهور الشتاء وهي أغلب الأوقات التي تنتشر فيها الفيروسات ويمكن التخلص منها عن طريق اتباع بعض النصائح ومنها :الحصول على قدر كافٍ من الراحة : حتى يتمكن الجسم من مقاومة الفيروس بشكل جيد.
تناول المشروبات الدافئة : فهي تقلل من الإحساس بالألم في الحلق.
تناول بعض الأدوية : مثل الباراسيتامول أو الأيبوبروفين للتخلص من أعراض الألم المصاحبة للإصابة.
علاج انسداد الأنف : باستخدام البخاخات وقطرات الأنف وجلسات البخار كما يصفها الطبيب المعالج.
علاج السعال : عن طريق تناول أدوية مهدئة للسعال وتناول مشروبات دافئة بكثرة.
تناول بعض الفاكهة : مثل البرتقال والكيوي فهي تحتوي على فيتامين ج اللازم لرفع مناعة الجسم مما يساعد على مقاومة الفيروس.
تناول بعض المكملات الغذائية : مثل الزنك فهو علاج مساعد مع أدوية البرد ويساهم بشكل كبير في رفع مناعة الجسم.

⇐ أنواع الحمى 

الحمّى القرمزية : تظهر نتيجة الإصابة بالبكتيريا التي تُسبّب التهاب الحلق، وتسبب طفح على الجسم باللون الأحمر ، وهي مُعديةً عن طريق وصول رذاد العطاس أو السعال .

حُمَّى القش : والتي تحدث عادةً بعد سنوات من الاستنشاق المُتكرِّر لعوامل التحسُّس، ومن الجدير بالذِّكر أنَّ حدوث حُمَّى القش يكون مُرتبطاً أحياناً بأحد فصول السنة، ويُطلق عليها حساسيّة الأنف الموسميّة، ومن اعراضها الشعور بحكَّة في الجلد. المُعاناة من سيلان الأنف. الإصابة بالسُّعال. الشعور بضغط وألم في الجيوب الأنفيّة. المُعاناة من تدميع العينين، واحمرارها، والحكَّة فيها. الإصابة باحتقان الانف

الحمى الشوكيه : تُعرّف الحمّى الشوكيّة طبيّاً بمصطلح التهاب السّحايا هذه الحالة بالتهاب الأغشية التي تغُطّي الدماغ والنّخاع الشوكي، و قد يُشكّل خطراً على حياة الإنسان وهذا ما يستدعي زيارة الطّبيب فور ظهور الأعراض.

حمى النفاس : التي تُعرف أيضاً بحمى ما بعد الولادة حالة مرضية تحدث بسبب تعرض الأعضاء التناسلية الأنثوية للعدوى البكتيرية وتحدث ارتفاع درجة حرارة و إفرازات مهبلية ذات رائحة كريهة أو ذات لون مائل للأصفر. ألم أسفل البطن أو الحوض. فقدان الشهية. الصداع .


شاهد أيضا : علاج حساسية الصدرية وضيق التنفس وما هو أفضل دواء له 

تعتبر حساسية الصدرية وضيق التنفس من الأمراض الشائعة التي تؤثر على الجهاز التنفسي، وتتسبب في تقليل جودة الحياة وتقليل القدرة على القيام بالأنشطة اليومية بشكل طبيعي. يشكو الكثيرون من هذه الأعراض الغير محببة، والتي يمكن أن تتفاقم في بعض الأحيان لتصبح مزعجة وخطيرة. تعتمد طريقة علاج حساسية الصدرية وضيق التنفس على السبب الرئيسي للمرض ودرجة حدته، فقد يتم استخدام ادوية مضادة للالتهابات أو مضاد اتالهيستامين،أوالكورتيكوستيرويدات،أو مزيج من هذه الأدوية.

وختاما" نكون قد تحدثنا عن الحمى اعراضها ، علاجها ، انواعها وطرق العلاج االحمى بدون دواء في المنزل ويجب الإشارة إلى أنه يجب الوقاية من الإختلاط بالمصابين بالمرض , وحرص من اعطاء الاطفال الاسبيرين او ادويه البرد المعتاده لما يسببه من خطوره في حالاات الحمى. ونترك لكم تعليقاً عن مدى استفادتكم من مقال اليوم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-