كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء تعرف عليها

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء ، الكرش هو مشكلة كبيرة للعديد من النساء، ولا يخفى علينا أن الجلد المصاب بالكرش يؤدي إلى الأزعاج والإزعاج بالنسبة للنساء. وللحصول على جلد خالي من الكرش، يجب التخلص من الكرش بشكل سريع وفعال. في هذا المقال، عبر موقع ويب صحتي  سوف نشرح كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء.

 كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

من بين الأفراد يشع خبر عن استخدام الأعشاب وغيرها من الوصفات لتخلص من الكرش، ولكن هذا غير صحيح. الأساس الأول لتخلص من الكرش نهائيًا هو التزعم بنظام غذائي صحي والممارسة لتمارين رياضية مناسبة. في الأسفل بعض النصائح المفيدة للمساعدة في التخلص من الكرش بشكل نهائي.

⬗ زيادة تناول الألياف الذائبة

  • تناول الألياف الذائبة يؤدي إلى إبطاء حركة الطعام في الجهاز الهضمي.
  • زيادة الإحساس بالشبع وتخلص من دهون البطن وتقليل الوزن.
  •  كما تساعد على التقليل من عدد السعرات الحرارية. 
  • الألياف الذائبة تشمل بذور الكتان، الأفوكادو، البقوليات والتوت البري الأسود.

⬗ تجنب تناول الدهون المتحولة

  • الدهون المتحولة يتم صنعها بهدرجة الدهون غير المشبعة.
  • موجودة في الزبدة النباتية والعديد من الأغذية المعلبة.
  •  لذلك يجب تجنبها للحفاظ على صحة جيدة بغض النظر عن أضرارها على الصحة القلبية والمناعة وزيادة الدهون.

⬗ زيادة تناول البروتين

  • تناول البروتين يمكن أن يساعد في التخلص من الكرش بعد الولادة.
  •  حيث يزيد إفراز هرمون الشبع ويقلل من الشهية وتأثير ذلك في كمية الطعام المتناولة. الذين يتناولون البروتين بشكل أكثر يملكون دهونا أقل في منطقة البطن. 
  • بالإضافة إلى ذلك، البروتين يزيد معدل استقلاب الطاقة ويحافظ على كتلة الشخص العضلية عند اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن.

⬗ التخلص من التوتر والإجهاد

  • يعد تشغيل اليوغا والتأمل طريقة مهمة لتخفيف الشحوم البطنية، بسبب تحفيز إفراز هرمون الكورتيزول وترتبط زيادة مستواه بزيادة الشهية وتخزين الدهون، خصوصا في البطن. 
  • كما يزيد إفراز الجسم للكورتيزول عند النساء اللواتي يمتلكن أصلا محيط خصر أكبر عند تعرضهن للضغوطات والتوتر.

⬗ الحد من تناول السكريات

تؤثر تناول الفركتوز الزائد في الأطعمة على حدوث أمراض مزمنة مثل السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، والسمنة، وتراكم الدهون في البطن.

⬗ ممارسة التمارين الهوائية

ممارسة التمارين الهوائية تعد من أهم التمارين الرياضية لتخلص من البطن السفلي وتعزيز الصحة وحرق السعرات الحرارية.

⬗ الحد من تناول الكربوهيدرات المكررة

يوصي بتناول الحبوب الكاملة بدلاً من الكربوهيدرات المكررة، لتخفيف تراكم الدهون حول منطقة البطن والحفاظ على الصحة.

⬗ ممارسة تمارين المقاومة

يمكن أن تشكل التمارين الرياضية المزيجة من التمارين المقاومة والهوائية أساساً لتحسين صحة الجسم وتخفيض مستويات الدهون الحشوية، كما تؤثر على الحفاظ على الكتلة العضلية الصحيحة.

⬗ الحصول على قسط كافي من النوم

ينصح بأن ينام الشخص لمدة 7 ساعات على الأقل في الليلة، ومن المهم أن يكون النوم أيضًا كاملاً ومريحًا، كما أن توقف التنفس أثناء النوم يؤدي إلى تراكم الدهون الحشوية.

⬗ أسباب ظهور الكرش بسرعة عند النساء

توضح النقاط التالية الأسباب الأكثر شيوعًا للسمنة وظهور الكرش:

استهلاك الأطعمة الغير سليمة: التي تحتوي على السكريات المضافة وعدم استهلاك البروتين القليل بالدهون يؤدي إلى زيادة الوزن وتلاعب بتمثيل الغذائي وتخفيض قدرة الجسم على حرق الدهون و يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات و السمنة. توصي جمعية القلب الأمريكية بتبع نظام غذائي صحي تحتوي على الحبوب الكاملة والدهون الأحادية والمتعددة غير المشبعة.

إجهاد وتوتر: الشخص يؤدي إلى إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول، والذي يؤثر على عملية التمثيل الغذائي. وعادةً، عند الشعور بالإجهاد والتوتر، يشعر الأشخاص بالشهية للأطعمة ويؤدي هذا الهرمون إلى تخزين الدهون الزائدة حول الكرش وأخرى مناطق الجسم.

النوم: دراسة علمية أظهرت أن زيادة الوزن ترتبط بنقص النوم وقد يؤدي ذلك إلى الأكل العاطفي وعوائق غذائية غير صحية وتخزين الدهون حول الكرش.

العوامل الوراثية: يوجد دليل على أن العوامل الوراثية قد تؤثر في المعاناة من السمنة أو عدمها، وقد تعزز من السلوك وخطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة بشكل مشابه للعوامل البيئية والسلوكية.

⬗ أعراض ظهور الكرش على صحة الجسم

عادة ما يرتبط وجود الكرش بظهور اضطرابات التمثيل الغذائي ومتلازمة التمثيل الغذائي في الجسم ، حيث يعاني الأشخاص الذين يعانون من ظهور الكرش من عدة اضطرابات أكثر من غيرهم ، وذلك لما له من تأثير سلبي على الجسم ، منها:
  • داء السكري من النوع 2.
  • أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الأورام السرطانية.
  • الأورام السرطاوية.
  • معدل الوفيات الإجمالي.
هناك أشخاص تتراكم الدهون في منطقة الكرش ، وآخرون في منطقة الأرداف.

⬗ شاهد فيديو عن كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء


وفي الختام كما ذكرنا  كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء، يمكن أن يتطلب تغيير عادات الحياة الغذائية والتمارين الرياضية وتحديد المصدر الأساسي للإضطراب أو الإجهاد. يمكن أن يتطلب الحصول على مساعدة من متخصص في الغذاء والرياضة لتحديد خطة شخصية مثالية للأهداف الخاصة بك. على الرغم من أن النتائج قد لا تظهر على الفور، لكن بالمثابرة والإصرار، يمكن أن تحقق النتائج الصحيحة والمستدامة على المدى الطويل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-