معدل الحرق الطبيعي للنساء

معدل الحرق الطبيعي للنساء

 الحرق الطبيعي هو الحد الأدنى من الطاقة التي يحتاجها الجسم للحياة الطبيعية اليومية. يعتبر معدل الحرق الطبيعي للنساء مؤشراً للطاقة التي يحتاجها الجسم للحياة الطبيعية، وهو يعتمد على العديد من العوامل، مثل العمر، الطول، الوزن، الجسم المشترك، النسبة المئوية للدهون، النشاط البدني، وغيرها. يعد معدل الحرق الطبيعي للنساء مهماً لتحديد الحد الأدنى من الطاقة التي يحتاجها الجسم للحياة الطبيعية، وهو يساعد في التحديد الصحيح للحد الأدنى من الطاقة التي يجب تناولها للحفاظ على الوزن الصحي، وذلك يعد مهماً في الحد من الخطر الذي يشكله التغيرات الغذائية الجانبية للنساء، لذا دعونا نتحدث أكثر عن هاذا الموضوع في مقالنا عبر موقع ويب صحتي.

معدل الحرق الطبيعي للنساء 

يحتاج جميع البشر إلى استهلاك السعرات الحرارية كل يوم ، لكن الكمية تختلف باختلاف الرجال والنساء.
 تحتاج الإناث البالغات من 1600 إلى 2200 سعرة حرارية في اليوم ويحتاج الرجال إلى 2200-3000 سعر حراري في اليوم.
السعرات الحرارية مهمة لوظائف الجسم الأساسية مثل التنفس ونقل الدم والتمثيل الغذائي في الدم ، ويمكن حرق السعرات الحرارية يوميًا عن طريق المشي وممارسة الرياضة والقيام بالأعمال المنزلية اليومية.
يبلغ معدل حرق السعرات الحرارية الطبيعي للإنسان عمومًا حوالي 1800 سعر حراري يوميًا ، أثناء الجلوس ، على سبيل المثال ، يحرق حوالي 75 سعرًا حراريًا فيساعة يوميًا ، و متوسط ​​معدل الحرق للنساء فوق سن 31 إلى 51 هو حوالي 1800 سعرة حرارية.

العوامل المؤثرة على حرق السعرات الحرارية

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك كل يوم على العديد من العوامل ، بما في ذلك:
  1. العمر: كلما تقدمت في العمر ، قل عدد السعرات الحرارية التي تحرقها.
  2. الجنس: يحرق الرجال سعرات حرارية أكثر من النساء.
  3. النشاط اليومي: متوسط ​​النشاط اليومي يحرقسعرة حرارية، والأشخاص الذين يتحركون أكثر يحرقون سعرات حرارية أكثر.
  4. تكوين الجسم: يحرق الأشخاص الذين لديهم عضلات أكثر سعرات حرارية أكثر في الراحة من الأشخاص ذوي العضلات الأقل.
  5. الحمل: تحرق النساء الحوامل سعرات حرارية أكثر من غيرهن. النساء الحوامل.
  6. الرضاعة الطبيعية: تحرق النساء المرضعات سعرات حرارية أكثر.

حساب معدل حرق السعرات الحرارية للنساء

يستخدم المسعر لقياس كمية الطاقة التي يستخدمها الجسم عن طريق تحليل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون اللذان يتم استنشاقهما وإفرازهما من الجسم.
ومع ذلك ، فإن ظروف جهاز قياس السعرات الحرارية صعبة ومكلفة كما هو الحال في المختبر في الليل. 
يحتاج الشخص إلى الامتناع عن ممارسة الرياضة لمدة 24 ساعةساعة ، والصيام لمدة 12 ساعة والنوم لمدة 8 ساعات ، ونظرًا لتكاليف القياس المرتفعة والمعقدة ، فقد تم استخدام معادلة تقارب معدل حرق السعرات الحرارية ، والتي تعتمد على الوزن.

 الطول والعمر والبنية:متوسط ​​معدل الحرق عند الإناث = 655 + (9.6 * الوزن (كجم)) + (1.8 * الارتفاع (سم)) - (4.7 * العمر (بالسنوات)).

أهداف حرق السعرات الحرارية 

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تحرقها يوميًا على أهدافك الصحية واللياقة البدنية ، والعمر ، والجنس ، والطول ، والوزن ، ويختلف حسب هدف الشخص ، على النحو التالي:

تخفيف الوزن

لإنقاص الوزن ، يجب أن تأكل سعرات حرارية أقل أو تحرق سعرات حرارية إضافية.
 من الممكن أيضًا الجمع بين تناول سعرات حرارية أقل وحرق السعرات الحرارية.
لفقدان الوزن ، قد تحتاج إلى أن تكون في حالة نقص في السعرات الحرارية بنسبة 10٪ إلى 20٪ ، ولكن فقدان الوزن بسرعة مع عجز واحد كبير في السعرات الحرارية يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن.
 الجوع ، لذلك يستخدم الجسم آليات معينة لمنع فقدان الوزن ، مثل: ب. الخمول وانخفاض معدل الأيض.

الحفاظ على الوزن

للحفاظ على وزنك ، عليك التأكد من أن كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها تتناسب مع السعرات الحرارية التي تحرقها.إذا زاد وزنك ، فيمكنك أن يعني هذا أنك تأكل المزيد السعرات الحرارية أو حرق سعرات حرارية أقل.

زيادة الوزن

تحدث زيادة الوزن عندما يستهلك الشخص سعرات حرارية أكثر مما يحتاج أو يقلل كمية السعرات الحرارية التي يحرقها ، ويجب أن تستمر زيادة الوزن بمعدل يتراوح بين 10٪ و 20٪ وأن تكون بطيئة ٪.يمكنك زيادة الوزن باختيار الأطعمة عالية السعرات الحرارية لزيادة الوزن بما في ذلك: الحليب كامل الدسم ،، المكسرات والزيوت ، البروتينات ، الأفوكادو ، الأرز والحبوب.

الخاتمة

كما ورد في الحديث ، تعلمنا أيضًا عن المناطق الطبيعية والعوامل التي تؤثر على السعرات الحرارية وحاسبة معدل حرق السعرات الحرارية للمرأة وأهداف حرق السعرات الحرارية، ونأمل أن تكون جميعًا قد وجدت مقالتنا مفيدة ونترك تعليقًا أدناه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-