تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

تجربتي في التخلص من ألم الاسنان ، ألم الاسنان من الآلام المزعجة حقا،  حتى أن علماء الطب جعلوه ثاني أصعب ألم من بعد الولادة، ولذلك سأعرض لكم تجاربي في التخلص من هذا الألم من خلال موقع ويب صحتي.

تجربتي في التخلص من ألم الاسنان

تعدد أسباب ألم الاسنان متعددة ، ومعدل الألم مختلف من شخص لآخر،  وبما أني عانيت كل أنواع ألم الاسنان تعالوا لأنقل لكم تجربتي في التخلص من ألم الاسنان ، سواء بالأعشاب أو العقاقير الطبية.
  • حبات القرنفل: يحتوى القرنفل على الأوجينول وهو يعد مخدر قوي يسكن الأسنان ، قم بوضع حبة القرنفل على موضع الألم إذا كان الألم خفيفا.
  • زيت القرنفل: يحارب الزيت الفطريات فضلا عن الرائحة اللطيفة التي يعطيها للفم ، قم بوضع قطن صغيرة في الزيت ثم ضعها على موضع الألم.
  • الثوم: قم بتسخين فص الثوم وضعه على الضرس الموجوع،
  • لا أنصح به إذا كان الضرس مفتوحا.
  • الغرغرة بالماء الدافئ: يخفف من حدة الألم وخصوصا إذا كان الماء بالملح.
  • تدفئة المكان المصاب بالألم: قد يكون السبب في ألم الاسنان هو التعرض للهواء، فقم بتدفئته من خلال الكمادات الدافئة ، أو بوضع قناع على منطقة الفم بالكامل بالطريقة التي تناسبك.
  • الكمادات الباردة: فعندما تتعرض الأوعية الدموية للكمات الباردة تنقبض فيخفف هذا من الألم.
كل التجارب السابقة إذا كان الألم خفيفا، أما في حالة اشتداد الألم فنلجأ للأدوية الطبية والمسكنات والمضادات الحيوية ، ومن أهم الأدوية من خلال تجربتي في التخلص من ألم الأسنان.
  • مسكن بروفين: هو الأشهر على الإطلاق في التخفيف من الألم لجميع الجسد.
  • أدوية مضادة للالتهابات: فبعض الألم يكون ناتج عن التهاب يسمي الجيب أو فتح في الضرس.
  • مضادات حيوية: فهي تعمل على تسكين الألم ويحتاج أثناء تناوله الأكل جيدا لأنه يعد جرعة ثقيلة.
  • فلاجيل: يعد مطهر قوي لأي بكتيريا ، ويأخذ قبل الأكل منعا لأي بكتريا قد تدخل على الضرس الموجوع.

تنبيه: قم بتنظيف أسنانك بعد كل وجبة من خلال الماء الدافئ بالملح، وعمل تنظيف الأسنان وإزالة الجير والتسوس كل ستة أشهر ، تجنبا لأمراض اللثة وللحفاظ على صحة الأسنان.

تنبيه: الرجوع للصيدلة أثناء استخدام الأدوية حتى يقوم بوصف الجرعة المناسبة لحالتك ، واسم المادة العلمية لكل دواء المتوفر في بلدك

تنبيه:  في حالة اشتداد الألم يرجى مراجعة الطبيب ،حتى لا يصل الألم لخراج في الضرس فيصعب معالجته.

وفي خاتمة مقالنا ذكرت تجربتي في التخلص من ألم الاسنان ، وعلمنا كيفية استخدام هذه التجارب من خلال تحديد الألم ، وأهمية الرجوع للطبيب أو الصيدلي أثناء اشتداد الألم تجنبا لأي أمراض أخرى نتيجة الإهمال في المعالجة، ونترك التعليق لذكر تجاربكم مع آلام الأسنان لتعم الفائدة.

شاهد أيضا: علاج الصداع النصفي اثناء النوم

الأسئلة الشائعة

كم يستمر ألم عصب السن؟

.قد يستمر لديك ألم عصب الأسنان من 3 الى 7 أيام, وهذا يمكن التعامل معه باستخدام المسكنات والمضادات الحيوية ومضادات الالتهاب التي سيصفها لك طبيب أسنانك

هل الماء البارد يخفف الم الاسنان؟

.إن الكثير من الناس يبتعدون عن تناول المشروبات الباردة أو المثلجة . وذلك بسبب ما تُحدثه من ألم شديد في أسنانهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-