فوائد ممارسة الرياضة لمرضى السكري

فوائد ممارسة الرياضة لمرضى السكري

فوائد ممارسة الرياضة لمرضى السكري، تعتبر ممارسة الرياضة من بين الإجراءات الصحيحة التي يمكن أن يتخذها مرضى السكري في المستقبل للحفاظ على صحة جيدة. إنها تساعد في الحفاظ على الوزن الصحيح ، والحفاظ على نسبة السكر في الدم عند المستوى المناسب ، وتحسين الصحة العقلية ، وكل ذلك يساعد في تقليل المخاطر المرتبطة بالمرض. هنا على موقع ويب صحتي ، سوف نسلط الضوء على المعلومات التي تساعد على فوائد التمارين لمرضى السكري.

فوائد ممارسة الرياضة لمرضى السكري

  • الحفاظ على الوزن الصحيح.
  • الحفاظ على مستوى السكر في الدم على مستوى مناسب.
  • الحد من الخطر الذي يحمله مرض السكري.
  • الحفاظ على الصحة النفسية.
  • الحد من الضغط الشديد على الأوعية الدموية.
  • الحفاظ على الجهد الصحي العام.
  • الحد من الخطر من الأمراض الناجمة عن السكري.
  • الحد من الشعور بالتعب العالي.
  • الحفاظ على الشخصية الأنسجة.
  • الحفاظ على الصحة العامة الجيدة.
  • الحد من الخطر الذي يحمله الأمراض الناجمة عن الزيادة في الدهون في الدم.

التمارين الرياضية لمرضى السكر 

إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، فيمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في التحكم في نسبة السكر في الدم والوزن. فيما يلي أفضل التمارين لمرضى السكر إذا لم تكن لديك مضاعفات من المرض أثناء القيام بها.

1. المشي

التمارين الرياضية لمرضى السكر
المشي: هو التمرين الأساسي الذي يمكن لمرضى السكري القيام به ، فهو يساعد في الحفاظ على الوزن المناسب والتحكم في مستوى السكر في الدم ، والمشي السريع لمدة 30 دقيقة خمسة أيام في الأسبوع.

2. ركوب الدراجات

التمارين الرياضية لمرضى السكر
الدراجة الهوائية: الدراجة الهوائية هي تمرين جيد لمرضى السكري ، حيث تساعد في الحفاظ على الوزن الصحيح والحفاظ على مستوى السكر في الدم. ويمكن أن يساعدك ركوب الدراجات في تحقيق أهداف لياقتك البدنية مع تقليل الضغط على مفاصلك.

3. السباحة

التمارين الرياضية لمرضى السكر
السباحة: توفر الأنشطة المائية خيارًا للتمارين المفيدة للقلب والرئتين والعضلات ، مع القليل من الضغط على المفاصل ، وأشارت دراسة إلى أن التمارين المائية يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم ، تمامًا مثل التمارين على الأرض.

4. الرياضات الجماعية

التمارين الرياضية لمرضى السكر
الرياضات الجماعية: إذا وجدت صعوبة في تحفيز نفسك على ممارسة الرياضة ، فقد يساعدك الانضمام إلى فريق رياضي ترفيهي والتواصل مع زملائك في الفريق والالتزام بهم ، مثل كرة السلة أو كرة القدم أو الكرة اللينة أو التنس ، في العثور على الحافز الذي تحتاجه.

5. رفع الأثقال

التمارين الرياضية لمرضى السكر
رفع الأثقال: تساعد أنشطة رفع الأثقال وأنشطة التقوية الأخرى في بناء كتلة عضلاتك ، مما يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها كل يوم. قد تساعد تمارين القوة أيضًا في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم.

نصائح خاصة لمرضى السكري عند ممارسة الرياضة والنشاط البدني

هناك بعض الأشياء الخاصة التي يحتاج مرضى السكري إلى مراعاتها.
وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه يجب عليك مراجعة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك للتحدث عن أفضل الأنشطة البدنية بالنسبة لك. تأكد أيضًا من مناقشة الأنشطة التي تحبها وكيفية الاستعداد لها وما يجب تجنبه.
فيما يلي بعض النصائح التي تقدمها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها:
  • اشرب الكثير من السوائل أثناء النشاط البدني للوقاية من الجفاف
  • تأكد من فحص نسبة السكر في الدم قبل أي نشاط بدني ، خاصة إذا كنت تتناول الأنسولين.
  • اختبر بولك بحثًا عن الكيتونات ، وهي مواد تنتج عندما يكسر جسمك الدهون للحصول على الطاقة. ويشير وجود الكيتونات إلى أن جسمك لا يحتوي على ما يكفي من الأنسولين للسيطرة على نسبة السكر في الدم. وإذا كنت نشيطًا بدنيًا عندما يكون لديك مستويات عالية من الكيتون ، فإنك تخاطر بالحماض الكيتوني ، وهو أحد مضاعفات مرض السكري الخطيرة التي تتطلب علاجًا فوريًا.
  • ارتدي جوارب قطنية وأحذية رياضية مناسبة تمامًا ومريحة.
  • بعد الانتهاء من نشاطك البدني ، تحقق من مدى تأثيره على مستوى الجلوكوز في الدم.
  • بعد ممارسة النشاط البدني ، افحص قدميك بحثًا عن بثور أو تهيج أو جروح أو إصابات أخرى. اتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا لم تبدأ الإصابة في الشفاء في غضون يومين.

الأسئلة الشائعة

أفضل وقت لممارسة الرياضة لمرضى السكري ؟

أفضل وقت لممارسة الرياضة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري هو في الصباح المبكر أو قبل الغداء، فهذا الوقت يساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم على مستوى مناسب خلال اليوم. ولكن يجب الإطلاع على الإشعارات الطبية الشخصية الخاصة بك للتأكد من الوقت الأنسب للتدريب الرياضي لديك.

الخاتمة

وهنا في نهاية مقالنا اليوم ، تعرفنا أيضًا على فوائد ممارسة الرياضة لمرضى السكري ، وكذلك التمارين الهوائية لمرضى السكر. وكما علمنا عن النصائح الخاصة لمرضى السكر عند ممارسة الرياضة والنشاط البدني ، وأفضل وقت لممارسة الرياضة لمرضى السكر؟ فهنا سنترك لك تعليقًا حول مدى فائدة المقالة لك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-