فوائد عشبه أكليل الجبل للشعر

فوائد عشبه أكليل الجبل للشعر

عشبة إكليل الجبل أو "الروزماري"، هي عشبة سحرية حيث أنها تحسن المزاج وتقوي الأعصاب كما تستخدم  في الطبخ والعناية الشخصية وأيضا لها فوائد علاجية وسوف نذكر لكم في مقالنا هذا فوائد عشبة إكليل الجبل للشعر عبر موقع ويب صحتي

فوائد عشبة إكليل الجبل للشعر

عشبة إكليل الجبل تنتمي إلي عائلة النعناع وأصلها من منطقة حوض البحر المتوسط وهي تتميز برائحة عطرة ونكهة قوية .ولا تقتصر فوائد عشبة إكليل الجبل على الصحة فحسب ولا استخدامها في الطهي فقط ، بل تعدت فوائدها الصحية إلي فوائد جمالية واستخدامها في أدوات العناية الشخصية وتحضير العطور.وسوف نذكر لكم في هذا المقال فوائد عشبة إكليل الجبل للشعر.
  1. تحسين الدورة الدموية مما يؤدي الي تغذية الشعر ومنع تساقطه.
  2. تحفيز نمو الشعر حيث أن عشبة إكليل الجبل تقوي الدورة الدموية فتمنع من فقر وصول الدم إلي بصيلات الشعر.
  3. يستخدم زيت إكليل الجبل لمنع ظهور الشيب المبكر وكذالك لمنع القشرة.
  4. وأيضا من فوائده أنه يمنع جفاف فروة الرأس أو حدوث الحكة فيها.

كيفية استخدام إكليل الجبل للشعر
  • نأخذ مقدار من زيت إكليل الجبل ،مايعادل 5 قطرات ونقوم بتدليك فروة الرأس جيدا .ثم نتركه لمدة 10إلي 15 دقيقة ثم يشطف أو يترك علي الشعر بدون شطف، فالأمر اختياري. أو نضيفه علي بعض الزيوت الأخري مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند.
  • يوجد طريقة أخري يمكن أستخدامها وهي استخدام زيت أكليل الجبل علي الشامبو بمقدار 10إلي 15نقطة وتقوم بتدليك فروة الرأس جيدا وقت الاستحمام مما يقوي فعاليته ثم غسل الشعر بالماء.
  • استخدام ماء إكليل الجبل في شطف الشعر: نقوم بغلي لتر من الماء ونضع فيه حفنة من أوراق عشبة إكليل الجبل ونتركه لمدة 5 ساعات ثم نغسل الشعر بالشامبو بالطريقة المعتادة ثم نقوم بغسله بمنقوع إكليل الجبل.

الأسئلة الشائعة

هل أغسل شعري بعد إكليل الجبل ؟ 

نعم فبعد وضع زيت إكليل الجبل علي الشعر وتدليك فروة الرأس لمده 10إلي15دقيقة .يتم شطف الشعر ويمكن تركه علي الشعر بدون شطف.

ماهي أضرار إكليل الجبل للشعر ؟

قد تظهر بعض أعراض حساسية الجلد عند بعض الأشخاص بعد استخدامهم زيت إكليل الجبل للشعر بالأخص عند هؤلاء الذين عنهم حساسية تجاه عشبة إكليل الجبل ومنها من الأضرار:
  • التهاب الجلد التماسي التحسسي في حالات نادرة.
  • تهيج العين والالتهاب إذا دخل الزيت في العين بعد وضعه على الشعر.
  • تهيج شديد في فروة الرأس من الاستخدام المفرط من زيت إكليل الجبل غير المخفف مباشرة على فروة الرأس.

الخاتمة

وفي الخاتمة زوارنا الكرام لقد تحدثنا في مقالنا هذا عن فوائد عشبة إكليل الجبل للشعر، وتبين لنا تأثيرها علي نمو الشعر وتغذيته ووقف تساقطه وماهي كيفية استخدام زيت إكليل الجبل علي الشعر ، وماهي الأضرار التي يمكن أن تنتج عن استخدامه؟

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-