أعراض التسنين عند الأطفال وطرق علاجها والوقاية منها

أعراض التسنين عند الأطفال وطرق علاجها والوقاية منها

أعراض التسنين عند الأطفال وطرق علاجها والوقاية منها , عندما يظهر الأسنان اللبنية لطفل في المرحلة العمرية من 6 إلى 12 شهر يكون عند الطفل بعض الأعراض سنتعرف عليها ،و على طرق علاجها ،والوقاية منها في مقالنا عبر موقع ويب صحتي.

 أعراض التسنين عند الأطفال

هنا سوف نذكر لكم أعراض التسنين لطفل الرضيع ،وهي كالآتي :

  1. عندما يقوم الطفل بالعض و الضغط على مكان ظهور السن حتى يخفف من الألم التي يشعر به ، ويكون له الرغبة في عض الأشياء الصلبة مثل عضاضة التسنين .
  2. عند سيلان اللعاب بشكل متزايد لطفل قد يكون من أعراض التسنين عند الطفل وقد لا يكون من الأعراض لأنه شيئا طبيعيا عند الطفل خلال مرحلة نموه .
  3. عندما تكون لثة الطفل حمراء ،وهذا يكون تورم ،وانتفاخ اللثة ،وهذا يحدث قبل خروج الأسنان الجديدة .
  4. عدم نوم الطفل ليلاً بسبب الألم الناتج عن اختراق اللثة في بداية التسنين ،وهذا يؤدي إلى آلام شديده في الليل ،ويكثر إزعاج الطفل ليلاً.
  5. الإسهال يوجد بعض الأطفال يكون عندهم الإسهال الخفيف ،ولكن اذ كان الطفل يخرج برازاً ليناً بشدة أكثر من خمس مرات في اليوم يجب الاتصال بالطبيب ، وتبليغه.
  6. من الأغراض ارتفاع درجة الحرارة وهي الحمى الناتجة عن الالتهاب ،و إذا وصلت درجة حرارة الطفل 38 درجة مئوية من الأفضل أخذ الطفل إلى الطبيب مباشرة .
  7. عدم رغبة الطفل في تناول الطعام ، و كترة ازعاج الطفل ، و بكائه.

شاهد أيضاً : علاج التهاب الحلق للأطفال في المنزل .

يوجد الكثير من الطرق لتخفيف الالم ،والعلاج التسنين والوقاية منها وهي كالاتي :

  • استخدام قماشة مبللة ، وباردة ، إعطاء الطفل ليعضها حتى تخدر الألم ، ويرتاح الطفل .
  • إعطاء الطفل مادة صلبة أمنه حتى تخفف الآلام ، والضغط الناتج عن التسنين مثل عضاضة التسنين .
  • وضع كمية بسيطة من جل التسنين على الأصبع بعد غسلة جدا ، وفرك في لتت الطفل خلال دقيقتان ، ولكن لا يجب استخدامه للأطفال الذين يقل أعمارهم عن سنة إلا اذ كان آخر خيار لهم ، و للضرورة القصوى .
  • يوجد بعض الأعشاب كان الآباء في القدم يستخدمونها ،ويمكن استخدامها مثل : البابونج ,والنعناع البري ، والقرنفل يساعد على تخفيف آلام ، والراحة ، و استرخاء الطفل ، وتهدئه الطفل .

⇐ الوقاية والنصائح عند التسنين الأطفال

  • أول شيء يجب أن يفعلها الوالدين استشاره الطبيب ،والتحدث معه عن حاله الطفل حتى يقوم الطبيب بإعطائهما  علاجات منزلية بسيطة توفر الراحة للطفل . 
  • يجب المحافظة على النظافة حول الطفل لأنه أثناء التسنين يؤدي الى إلتهاب ،و تهيج اللثة بينما الطفل يبكي ،ويحاول مضغ شيء صلب حتى يحصل على الراحة كذلك يجب الإهتمام بالنظافة حوله .
  • يجب استشاره الطبيب بالنظام الغذائي الذي يقلل من الإسهال إذا كان مع الطفل إسهال.

⇐ كم تستمر فترة التسنين عند الاطفال؟

ولا يعتقد الخبراء أن التسنين يتسبب في ظهور أي أعراض لمعظم الأطفال، ومع ذلك إذا ظهرت الأعراض فعادةً ما تبدأ قبل ظهور السن بأربعة أيام وتستمر لمدة ثلاثة أيام بعد ذلك، أي أن أعراض التسنين قد تستغرق حوالي 8 أيام.

في خاتمة مقالنا كما ذكرنا لكم عن أعراض التسنين عند الأطفال وطرق علاجها والوقاية منها ، وعلمنا عن طرق تخليص الطفل من الألم ،و تهدئته ، واسترخاءه ، وطرق الحفاظ على أسنان الطفل من التسوس ، وهنا أترك لكم تعليقاً عن مدى الاستفادة من مقالنا لكم .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-