تنظيف القولون بالاعشاب

تنظيف القولون بالاعشاب

تنظيف القولون بالاعشاب ، يعد القولون أحد الأعضاء الضرورية في الجهاز الهضمي، ووجود الإمساك والانتفاخ والغازات وألم البطن من الاعراض التي ممكن ان نتعرض لها نتيجة لتناول بعض الأطعمة التي تؤذي القولون ، لذا يجب الحرص على تنظيفه بشكل دوري من السموم اليكم بعض النصائح التي سنعرضها عليكم في النقال التالي ونذكر فيها بعض الأعشاب التي تساعد على تنظيف القولون على موقع ويب صحتي.

تنظيف القولون بالاعشاب

1- شاي الزنجبيل

الزنجبيل من المشروبات التي اثبتت تفاعلها لمساعده القولون على الهضم ، ويتم تناول مشروب الزنجبيل دافئ عند الصباح بشكل يومي ليقضي على الانتفاخ نهائيا .

2- النعناع

يحتوي النعناع على زيت المنثول، لذا فان مشروب النعناع يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي وتنظيف القولون ومن الممكن تناول عشبه النعناع مع الطعام .

3- الكركم

يتميز الكركم باحتوائه على مادة الكركمين التي تعمل على تسهيل حركه الامعاء وتقليل الالم الناتج عن عسر الهضم .

4- البابونج

يعد البابونج من اهم  الأعشاب التي تساعد على طرد الغازات وتهدئه المعدة ، وتساعد على عمليه الهضم وتنظيف القولون بسهوله .

5- القرنفل

أن القرنفل من اشهر الأعشاب المعروف بتنظيف القولون، من الممكن ان يغلى فيصبح مشروب  أو استخدام زيت القرنفل إلى بعض الأطعمة مما يساعد بشكل كبير على تقليل الألم  والشعور بالغثيان والامتلاء.

6- الكمون

 الكمون يحتوي على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة، لذا يمكن إضافته إلى الأطعمة بشكل منتظم لتخفيف الغازات والانتفاخ وخصوا البقوليات ، وتناول مشروب الكمون على كوب ماء دافىء يساعد على الهضم وتقليل الانتفاخ .

7- الماء 

شرب الكثير من الماء اسرع طريقة لتنظيم الهضم، لذلك علينا شرب لتر ونصف من الماء يوميًا لتطهير القولون، وتناول الفواكه والخضروات الطازجة التى تحتوى على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والطماطم .

 شاهد ايضا : ضغط الدم المرتفع وعلاجه بالأعشاب

يعتبر ارتفاع ضغط الدم أمر خطير لأنه يجعل القلب يعمل بشدة لضخ الدم ويؤدي ذلك إلى تصلب الشرايين، وأمراض الكلى، و السكتة الدماغية، وقصور القلب، فزيادة ضغط الدم عن معدله الطبيعي (120/80ملم) يدل على ارتفاع ضغط دم الجسم، فيتطلب ضرورة علاجه فوراً لمنع حدوث مشاكل صحية كبري، قد لا تظهر أي أعراض على معظم المصابين بضغط الدم المرتفع بالرغم من أنه يصل إلى مستويات خطيرة. فهناك بعض النباتات والأعشاب التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع .

8- عصير الليمون

يمكن اعتبار عصير الليمون أهم عصير للتخلص من الإمساك، حيث ان عصير الليمون يحتوى على فيتامين ج الذي يزيد من ليونة الفضلات .

شاهد ايضا : فوائد العرق سوس وأضراره  

مما لا شك فيه أن عشبة العرق سوس قد تعرضت لهجوم في الفترة الأخيرة بسبب اكتشاف بعض أضرار لها على مرضى الكلى أو ضغط الدم العالي ، إلا أن هذا لا ينفي وجود فوائد جمة لنبات العرق سوس ، والمعروفة عنه منذ القدم . لذا سنتطرق في مقالتنا الحالية للحديث عن فوائد العرق سوس .

هل تتميز الحلبة بفوائد الصحية مع أضافة العسل ؟

تتميز عشبه الحلبة بخصائصها المتعددة لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن. واضافه العسل للحلبة يحتوى على العديد من الفوائد الصحية ، ويستخدمان في كثير من العلاجات المنزلية .

ختاما حاولنا في هذه المقالة عرض اهم الأعشاب التي تساعد على تنظيف القولون وكذلك ننصح زائرين ويب صحتي بتجنب  تناول المأكولات التي تؤدي الى عسر الهضم بشكل يومي كالبقوليات ، نتمنى ان يكوم مقالنا هذا قد أعجبكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-