فوائد الرياضة للبشرة الدهنية

فوائد الرياضة للبشرة الدهنية

فوائد الرياضة للبشرة الدهنية , تلعب الرياضة دورا هاما فى تنشيط الدورة الدموية باستمرار , فبالتالى تغذى البشرة , وتعمل على تدفق الدم والأكسجين اليها , فيقوم الجسم بالتخلص من السموم التى به . لذلك سنعرض لكم فى مقالنا هذا عبر موقع ويب صحتى ماهى أهمية الرياضة خاصة للبشرة الدهنية .

⇐ فوائد الرياضة للبشرة الدهنية 

ممارسة الرياضة بشكل مستمر مهم جدا لأصحاب البشرة الدهنية , حيث انها تفرز الكثير من الزيوت فبالتالى تعطى مفعول جيد لأصحاب هذه البشرة , كما تساعدها فى التخلص من أى بكتريا وأوساخ . وهنا سنذكر لكم فوائد الرياضة للبشرة الدهنية :
  • زيادة تدفق الدورة الدموية : ممارسة الرياضة تساعد على زيادة النبض , فيتم ضخ الدم من القلب الى الأوعية الدموية , فيقوم بدوره بمد البشرة بكمية كبيره من الأكسجين .
  • التخلص من حب الشباب : تساعد الرياضة فى تدفق الدم والأكسجين الى البشرة , فبالتالى التخلص من السموم التى بها , كما أن التعرق الناتج عن ممارسة الرياضة يقوم بتصحيح الاختلال الهرموني فيخلص البشرة من حب الشباب .
  • افراز العرق : عند ممارسة التمارين الرياضية يزداد التعرق , فيتم تنظيف مسامات الجلد المسدودة من خلال تخليص البشرة من تراكم الزيوت والمواد الكيميائية التى تتراكم بها , ويقوم أيضا بتخفيف التهاب الجلد .
  • تخفيف التوتر: كما تساعد التمارين الرياضية فى تخفيف التوتر, و خفض مستوى هرمون الكورتيزول فى الدم, فبالتالى محاربة الزهم الذى يسبب انسداد مسام البشرة .
  • تقليل التجاعيد : تعمل الرياضة على موازنة هرمون الكورتيزول الذى ينتجه الجسم , حيث يقوم هذا الهرمون بزيادة انتاج الخلايا الدهنية , الذى يقلل من نسبة الكولاجين , فيسبب ظهور التجاعيد .
  • توهج وحيوية البشرة : تقوم الرياضة بزيادة تدفق الدم المؤكسد للبشرة , الذى بدوره يحمل المواد الغذائية الى خلايا الجلد , فيعمل على تغذية البشرة وحيويتها وزيادة توهجها .
  • التخلص من المشاكل الجلدية المزمنة : تساعد التمارين الرياضية الجلد فى التخلص من المشاكل والأمراض المزمنة التى تصيبه مثل : الصدفية والاكزيما , حيث تقلل من هرمون الكورتيزول فى الجسم .
  • الرياضة والكولاجين : تعمل الرياضة على زيادة انتاج الكولاجين ف الجسم , والذى من خلاله يتم المحافظة على مرونة الجلد , ونضارة البشرة وحيوتها .

⇐ نصائح للاستفادة من رياضة الجرى للبشرة 

  1. تناول شرب الماء بكثرة اثناء الجرى,حيث يعمل على نضارة البشرة وزياد حيويتها .
  2. يفضل الجرى صباحا للحصول على أفضل النتائج للبشرة والجسم .
  3. تناول طعام صحى خفيف قبل ممارسة الجرى .
  4. عدم الجرى فى الوقت التى تكون فيه أشعة الشمس فوق البنفسجية قوية , حتى لاتتعرض البشرة لحروق الشمس .
  5. غسل البشرة بالماء بعد الانتهاء من الجرى للتخلص من أثار التعرق على البشرة .

وفى ختام مقالنا هذا , الذى تحدثنا فيه عن فوائد الرياضة للبشرة الدهنية , حيث ذكرنا فيه فوائد الرياضة لأصحاب البشرة الدهنية , وأهميتها فى تنشيط الدورة الدموية , كما تكلمنا عن فوائد التعرق الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية لتنضيف مسام الجلد , وتصحيح الاختلال الهرمونى , وتخفيف التوتر.  لذلك نترك لكم التعليق عن مدى استفادكم بهذا المقال . 

اقرأ أيضا : فوائد الرياضة للجسم والعقل يومياً

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-