مرهم لعلاج تورم القدمين

مرهم لعلاج تورم القدمين

مرهم لعلاج تورم القدمين ، الذي يعاني منه الكثير من الناس. ومن الممكن أن يكون مؤلما بشكل كبير ، وقد تؤثر على قدرة المريض على ممارسة الأنشطة في الحياة اليومية. فبالإضافة إلى الشعور بالألم فإنه يزيد من الشعور بالثقل ، وعدم القدرة على الحركة، ويؤدي إلى عدم القدرة على الوقوف حتى لفترة قصيرة من الوقت وهنا سوف نذكر لكم بعض أنواع العلاج المناسب لهذا في موقع ويب صحتي

المرهم لعلاج تورم القدمين

  1. جل فاريستاسي بلس ، يوصى باستخدامه لتخفيف الشعور بالإرهاق ، والثقل، والتورم في الساقين والقدمين. فهو كريم موضعي  يخترق الجلد ؛ ويساعد على عدم تجمع السوائل بالأنسجة وعلاج التورم .
  2. رومافين أكتي جل Rheumafen Acti Gel ، ينصح به الأطباء لأنه يعمل على تخفيف هذا الورم ، والقضاء عليه مع الوقت.
  3. الجازون مساج كريم Algason Massage Cream ، يحتوي هذا الكريم على مجموعة ممتازة من المواد الفعالة الطبيعية ولذلك فهو لا يتسبب في حدوث أي أضرار أو مضاعفات على الجلد، وتقوم تلك المواد بتخفيف حدة الالتهابات ، وتقليل حجم التورم وتسكين الألم الناتج عنه.
  4. روماتيزين كريم Rheumatizen Cream ، يتميز هذا الكريم بتأثيره القوي والفعال حيث يحتوي هذا الكريم على مجموعة قوية من المواد الفعالة. كما يتميز هذا الكريم بأنه كريم موضعي فقط لا يتم امتصاصه بنسب كبيرة في الدم، ولذلك لا يتسبب في ظهور أي آثار جانبية.
  5. فولتارين جل Voltaren Gel ، يتميز هذا الجل بأنه سريع الامتصاص ويظهر مفعوله بعد فترة قصيرة من الاستخدام ويعطي نتائج فعالة ، ولذلك ينصح باستخدام هذا الجل على المكان المصاب يوميا، وكذلك يتميز بعدم ظهور أي آثار جانبية على المريض.
  6. هيموكلار كريم Hemoclar Cream ، يقوم بتخفيف حدة الالتهابات التي تنتج عن تورم القدمين، مع تقليل حجم الورم حتى يقل الضغط على الأعصاب والعضلات في المكان المصاب.  

⇚لا يتم استخدام هذه المراهم

  1. أثناء فترات الحمل والرضاعة الطبيعية، إلا تحت إشراف الطبيب المختص.
  2. كذلك في حالة ظهور أي أعراض جانبية، مثل احمرار الجلد، أو التهيج ، أو الرغبة في الحكة ، والرجوع إلى الطبيب المختص.

⇚طرق طبيعية لعلاج تورم القدمين

  1. بعض الزيوت الطبيعية، كزيت النعناع، أو اللافندر، أو البابونج، وزيت الأوكالبتوس.
  2. الملح الأنجليزى ، طريقة استخدامه بنقع قدميك وكاحليك لمدة 15 إلى 20 دقيقة في حمام بارد مليء بالملح لتخفيف الألم المصاحب للتورم.
  3. مكملات المغنيسيوم ، من الممكن إضافة من المغنيسيوم إلى نظامك الغذائي للحد من احتباس الماء والشعور بالألم، مع العلم أنه لا يجب استخدامه إذا كنت تعاني من مرض في الكلى أو القلب.
  4. شرب ماء كثير.
  5. ارتداء الجوارب الضاغطة ، وتدليك القدمين.

  1. رفع القدمين لأعلى بانتظام والبقاء نشطا.
  2. فقدان الوزن في حالة زيادة الوزن، واتباع نظام غذائي صحي ومراعاة عدم تناول الملح.

الأسئلة الشائعة

هل الماء الساخن يعالج تورم القدم؟

تعد المعالجة المائية من طرق علاج تورم القدمين الطبيعية الفعالة

ما هي الادوية التي تورم القدمين؟

قد تلعب بعض الأدوية دورًا في التسبب في تورم الساقين ، مثل العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ، وحاصرات قنوات الكالسيوم ، ومدرات البول ، أو الأدوية المحتوية على الكورتيزون ، وكذلك موانع الحمل والبدائل الهرمونية ، وكذلك الاستخدام المتكرر للملينات. والمشروبات الكحولية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-