علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ، حب الشباب عبارة عن زيادة في افراز الغدة الدهنية التي تكون موجودة في الجلد،وتكون متمركزه بشكل كبير في الوجة وكذلك الصدر،الكتفين ،و الظهر.وعند زيادتها تظهر رؤوس بيضاء و سوداء ،بعدها تلتهب وتظهر حبوب حمراء بها صديد ،و في بعض الحالات تكون تحت الجلد ، لذلك كان يجب التنبية لحب الشباب خاصة في البشرة الدهنية ، واسباب ظهور تلك الحبوب ،وكيفية التخلص منها بالعلاج الأمن ، وهذا ما سنتناوله في مدونة ويب صحتي .

أسباب ظهور حب الشباب في البشرة 

تعددت اسباب ظهور حب الشباب في البشرة وهي علي سبيل المثال لا الحصر ما يلي :-
  • عوامل وراثية 
  • عوامل شخصية مصاحبة للتغير الهرموني مثل فترة ما قبل الدورة الشهرية عند الاناث ، التوتر الزائد عند الامتحان مثلا.
  • عوامل خارجية مثل استخدام بعض الكريمات ومستحضرات التجميل او الادوية لانها تحتوي علي مادة الكورتيزون من امثلة تلك المستحضرات بيتاديرم.
  • بعض انواع الاكل مثل اللبن ،او الشيكولاتة ،او بعض المكسرات ،او فاكهه الفراولة ، أو نوع معين من أنواع الدقيق.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية 

منقوع البقدونس: يحتوي البقدونس علي الزنك الذي يعمل علي تقوية الجهاز المناعي ومنع حب الشباب .

خليط العسل مع القرفة قبل النوم

القرنفل : عبارة عن نبات عشبي علي شكل فصوص صغيره تشبه المسامير الصغيره يحتوى على مواد مضاده للاكسده التى تساعد على التخلص من حب الشباب.

الجزر: تعددت فوائد الجزر فهو يساعد فى علاج أمراض الحساسيه والاكزيما وعلاج حب الشباب.

ورق الكارى: يحتوى ورق الكارى على مضادات أكسده مضاده للبكتريا والالتهابات والتى تستخدم فى علاج مشاكل البشره ومنها حب الشباب

الشاى الاخضر: يعتبر الشاى الاخضر من الاشياء التى تعالج حب الشباب فى البشره الدهنيه لما له من خصائص مضاده للاكسده والالتهابات والميكروبات .

زيت الارجان : يعتبر من الزيوت الطبيعيه 100% ،والجافة التي تمتصها البشرة الدهنية سريعا ، ويحتوي علي كمية كبيرة من الاحماض الدهنية الرئيسية وفيتامين E ،أما عن طريقة إستخدامه فهو يوضع بعد تنظيف الوجة بصابونة طبيعية ويتم التدليك للحصول على بشره نضره خاليه من حب الشباب .

زيت الجوجوبا العطرى: يحث زيت الجوجوبا البشره على التقليل من افراز الزيوت الطبيعيه وبالتالى يقلل من فرصه  ظهور حب الشباب،اما عن طريقه استخدامه فيوضع القليل منه على البشره قبل النوم .

العلاج الطبى: يعتبر العلاج الطبى الحل الامثل فى علاج البشره الدهنيه من حب الشباب باعتبارها بشره حساسه وتعتبر الماده الفعاله فى الوصفات الطبيه هى فيتامين أ ولكن يجب التحذير من الكبسولات الطبيه المحتويه على هذا الفيتامين كماده فعاله فبالرغم من فعاليتها فى علاج حب الشباب وعدم ظهوره لعده سنوات الا ان زيادتها فى الجسم تحدث ضرر للكبد والكلى فيجب عمل فحوصات دوريه عند استخدامه ،كما انه يحدث تشوهات للاجنه عند المراه الحامل او التى تناولت الكبسولات قبل الحمل بوقت قصير،فيجب الامتناع عن العلاج قبل الحمل بعام كامل .

نصائح لتجنب الأصابة حب الشباب

  • يجب غسل الوجه مرتين يوميا على الاقل صباحا ومساءا .
  • يجب غسل الوجه جيدا عند التعرق وخاصه بعد ممارسه الرياضه حيث يعمل التعرق على تهيج البشره وبالتالى احتماليه ظهور حب الشباب.
  • يجب اختيار منتجات العنايه بالبشره جيدا ومراعاه مناسبتها مع احتياجات البشره الدهنيه كأن تكون خفيفه القوام فيسهل توزيعها على البشره دون فرك عميق وايضا تكون قليله الزيوت فالبشره الدهنيه تفرززيوت بشكل طبيعى والزياده من الماده الدهنيه تؤدى الى انسداد المسام وبالتالى ظهور حب الشباب.
  • يجب ايضا تنظيف الوجه جيدا من المكياج خاصه قبل النوم ،فالنوم بالمكياج يؤدى الى تراكم الاوساخ فى مسام البشره وبالتالى زياده فرص ظهور الحبوب.

الاسئلة الشائعة

افضل علاج لحب الشباب من الصيدليه ؟

تعتبر الريتينويدات او الادويه المحتويه على حمض الريتينويك فعاله جدا فى علاج حب الشباب وغالبا ماتاتي على شكل كريمات او جل .

الخاتمة

نصل إلى نهاية مقالتنا وكيف اكتشفنا علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ، بالإضافة إلى أسباب ظهور حب الشباب على الجلد ، ونصائح حول كيفية تجنبها. حب الشباب ، أفضل علاج للبشرة الدهنية Drugstore acne؟

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-