فوائد الصبار الطبيعي للشعر تعرف عليها

فوائد الصبار الطبيعي  للشعر

يعتبر إستخدام نبات الصبار من أفضل وأحسن الطرق الطبيعية لإكتساب شعر لامع وصحي، وذلك لإحتوائه على مواد مغذية لبصيلة الشعر ومضاده للبكتيريا التي قد تتكون في فروة الرأس. ومن هنا سنتكلم عن فوائد الصبار للشعر عبر ويب صحتي

فوائد الصبار للشعر الدهني 

يساعد الصبار على تخلص الشعر من الدهون والزيوت التي تفرزها فروة الرأس والتي قد ترجع لعوامل وراثية، مما يجعل الشعر لامع وصحي ويمنع ظهوره بشكل باهت ودهني.

فوائد الصبار للشعر الجاف 

يساعد على إكتساب الشعر ملمس حريري نتيجة المعادن والفيتامينات التي تضيفها المادة الچيلاتينيه بالصبار.

فوائد الصبار للشعر المجعد 

يحتوي الصبار على الكيراتين والبروتين ومجموعة من الأحماض والكبريتات التي تعمل على إصلاح خلايا فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر وتقليل القشرة وجعله مفرود بشكل صحي وطبيعي.

فوائد الصبار للشعر المتساقط

يوجد العديد من العوامل التي تسبب تساقط الشعر مثل ( إلتهاب فروة الرأس، الأحماض الدهنية، أشعة الشمس و نقص الكولاجين) ولكن عند إستخدام نبات الصبار تختفي آثار هذه العوامل بشكل دائم ويصبح الشعر أكثر صلابة وتماسك، ويقلل خطر الإصابة بالصلع الوراثي.

فوائد الصبار للشعر المصبوغ 

الكثير من النساء والفتيات يعانين من تلف الشعر وخشونة ملمسه وبهتان مظهره بعد الصبغة، بسبب المواد الكيميائية ومواد التفتيح المستخدمة للحصول على اللون المطلوب، ولذلك يفضل إستخدام الالوفيرا _ الصبار _ مع خلطه بالزبادي وعسل النحل كماسك أسبوعي لترطيب الشعر المصبوغ.

طرق إستخدام الصبار للشعر

هناك العديد من الطرق والوصفات لإستخدام الصبار بشكل جيد ومنها:

الصبار وزيت الخروع 

المكونات:
  • ملعقتان من هلام الصبار
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع 

طريقة التحضير

يمزج الهلام وزيت الخروع جيدًا ثم تُدلك فروة الرأس بلطف ويترك الخليط ليلة كاملة ثم يغسل بشامبو.
تستخدم هذة الخلطة مرتين في الأسبوع 

الصبار وزيت جوز الهند والعسل 

المكونات:

  • 5 ملاعق كبيرة من هلام الصبار
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
  • ملعقتان من عسل النحل 

طريقة التحضير

يتم مزج الخليط ووضعه على فروة الرأس والأطراف، تغطية الشعر بقبعة الإستحمام لمدة 25 دقيقة ثم يغسل جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.
تستخدم هذه الخلطة إسبوعيًا.

خلطة الصبار والليمون 

المكونات:

  • 3 ملاعق أو أكثر من هلام الصبار
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير

تُخلط المكونات وتوضع على الرأس مع التدليك الجيد لفروة الرأس ثم يترك الخليط لمدة 20 دقيقة، يغسل الشعر بالماء الدافيء والشامبو.
تستخدم هذه الخلطة كل أسبوع.

الأسئلة الشائعة

متى يبدأ مفعول الصبار للشعر؟

وصفة لمكافحة القشرة والقشرة: يوضع جل الصبار على فروة الرأس ويغسل بالماء فقط بعد 45 دقيقة. وصفة بلسم الشعر: اخلطي جل الصبار مع زيت جوز الهند وخففي المزيج بالماء. يستخدم الخليط كمرطب غير شطف.

الخاتمة

هنا ، في نهاية مقالتنا ، عندما تحدثنا عن فوائد الصبار الطبيعي للشعر ، تعلمنا أيضًا طرق استخدام الصبار للشعر. هنا نترك لك المقال. اترك لنا تعليقًا حول مدى فائدة المقالة بالنسبة لك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-