علاج الم الضرس المسوس فى البيت

علاج الم الضرس المسوس فى البيت
علاج الم الضرس المسوس فى البيت ، يعد ألم الأنسان من أكثر الحالات الشعر بالألم التي ممكن أن يمر بها الفرد ، وخاصة عند وجود تسوس في الضرس. ماذا يحدث لك إذا فجأة شعرت بألم الأسنان الحاد في منتصف الليل ؟ سوف نذكر لكم بعض من العلاجات لتخفيف ألم الضرس في مقالنا هذا عبر موقع ويب صحتى.

 علاج ألم الضرس المسوس فى البيت

فيما يلى بعض العلاجات المؤقتة التي قد تكون مفيدة حتى تزور طبيب الأسنان وهى كالاتي:

  • زيت القرنفل لألم الأسنان : قضم قطعة من القرنفل على الضرس الذى به ألم يعطى راحة معقولة نتيجة تغلغل العصير فى منطقة الألم. أو إذا كان لديك زيت القرنفل فخذ قطعة قطن واغمسها في زيت القرنفل ثم ضعها على منطقة الألم.
  • الغرغرة بالماء المالح : اخلط نصف معلقة صغيرة من الماء المالح فى كوب من الماء الدافئ واستخدمه كغسول للفم .

  • الزعتر : يحتوى الزعتر على مضاد للجراثيم يمكن أن يساعد فى علاج ألم الأسنان، قم بتخفيف زيت الزعتر بزيت ناقل ثم قم بتطبيقه على الضرس المصاب.
  • ثوم : يحتوى الثوم على الأليسين وهو مضاد حيوي طبيعي ،وذلك من خلال هرس بضع فصوص من الثوم الطازج ووضع المعجون على السن المؤلم.
  • النعناع :اصنع كوب من النعناع واشربه لتسكين اللأم ،لاكن لا تتخلص من كيس النعناع بل ضعه فى المبرد ثم ضعه على الضرس المصاب لسماح لخصائص الأعشاب المضادة للبكتريا بالعمل.
  • مسكنات الألم : يمكن للمسكنات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل المسكنات البسيطة كالباراسيتامول والأيبوبروفين ،أن تعالج ألم الأسنان.

وهنا فى خاتمة مقالنا عن علاج ألم الضرس المسوس فى البيت وذكر بعض طرق العلاج فى البيت، يجب مراعاة أيضا إذا كان ألم أسنانك شديدا أو ناتج عن حالة طبية أكثر خطورة، فيرجى زيارة طبيب الأسنان حتى تتمكن من علاجه بشكل صحيح. للوقاية قم بزيارة طبيب أسنانك بشكل دورى لإجراء الفحوصات الازمة. 

الأسئلة الشائعة

متى يخف الم الضرس الملتهب؟

.يمكن ان يستمر هذا الألم لعدة أيام ثم يختفي لأسابيع أو شهور قبل أن يعود مجددا

ما هو علاج ألم الضرس الشديد؟

.يُعد استخدام مسكنات الألم، مثل: الأسيتامينوفين (Acetaminophen) أو الأيبوبروفين (Ibuprofen) من الطرق السريعة في تسكين ألم الأسنان الشديد

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-