علاج حساسية الانف والعطاس بالمنزل

علاج حساسية الانف والعطاس بالمنزل
علاج حساسية الانف والعطاس بالمنزل ، الحساسية من الأمراض التي تصيب الكثير من الأشخاص في العالم . وتسبب ظهور بعض الأعراض مثل الصداع ، وانسداد الأنف ، والسعال ، وضعف حاسة الشم والتذوق ، وهنا في مقالنا سنذكر  طرق  التخلص منها في موقع ويب صحتي

علاج حساسية الانف والعطاس بالمنزل.

  • غسل الأنف: باستخدام معلقة من الملح مع نصف معلقة من صودا الخبز ، ونضعهم في ١٠٠ مل من الماء .ويتم وضعهم في زجاجة رذاذ، ثم نرش المحلول في الأنف، مع إمالة الرأس للخلف تكرر هذه العملية مرتين او ثلاثة يوميا .
  • التعرض للبخار واستنشاقه: أحضر وعاء من الماء المغلي وقم بتغطية الوعاء ورأسك بمنشفة، وقم باستنشاق البخار لمدة ١٠ دقائق وكرر ذلك مرتين لثلاث مرات يوميا. ذلك يساعد في تخفيف ألام الجيوب الأنفية وفتح انسداد الأنف.
  • زيت اللافندر: حيث له خصائص مضادة لالتهابات ومطهرة . ملئ وعاء بالماء المغلي ، وأضف إليه ٣ _٧ نقاط ، وابدأ باستنشاق البخار مع تغطية رأسك بالمنشفة .لمدة لا تزيد عن دقيقتين وكرر ذلك.
  • زيت النعناع : له خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات .فبالتالي يقلل من المخاط ويساعد علي التخلص من التهابات الجيوب الأنفية ، قم بإضافة سبع من النقاط إلي وعاء من الماء الساخن ثم استنشق البخار لمدة دقيقتين .
  • الإكثار من تناول السوائل الدافئة: اشرب كثير من السوائل وعصائر الفاكهة الطازجة والحساء. وقلل من المشروبات التي تحتوي علي الكافيين.
  • استخدام جهاز تنقيه الهواء: حيث يساعد البخار الناتج منه علي التخلص من المخاط، وفتح الممرات الهوائية.
  • خل التفاح: أضف ٢ معلقة من خل التفاح إلي كوب من الماء، وتناوله مرتين إلي ثلاث مرات يوميا. حيث أنه مصدر جيد لفيتامين A,B1,B2.
وهنا في نهاية مقالنا عن علاج حساسية الانف والعطاس بالمنزل ، يجب التذكير انه إذا اشتدت الأعراض يجب الذهاب إلي طبيبك ومراجعته. ونترك لكم تعليقكم عن مدي الاستفادة من مقالتنا. 


الأسئلة الشائعة

ما هي مهيجات حساسية الانف؟

.حبوب لقاح النباتات المتطايرة، بما في ذلك لقاح الشجر أو الأعشاب. العفن. فرو الحيوانات الأليفة ووبرها. الغبار والعث. دخان السجائر. عودام السيارات والمصانع. العطور ,والروائح القوية. الصراصير.

متى تكون حساسية الانف خطيرة؟

.يمكن أن تؤدي حساسية الأنف إلى التهاب الأذن الوسطى خطير ومشاكل تقويم الأسنان

ما هو افضل دواء للحساسية؟

.مضادات الهيستامين التي لا تسبب النعاس في الغالب: سيتريزين (زيرتيك، زيرتيك أليرجي) ديسلوراتادين (كلارينيكس) فيكسوفينادين (أليجرا، أليجرا أليرجي)

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-