فوائد تمارين كيجل للنساء

فوائد تمارين كيجل للنساء

فوائد تمارين كيجل للنساء، دعنا نتعرف على ماهية تمارين كيجل في بداية الأمر؛ فهي مجموعة تمارين شد وإرخاء لعضلات قاع الحوض سواء عضلة الشرج أو عضلة المهبل أو عضلة المثانة لدى النساء. اشتهرت هذه التمارين لدى النساء الأفارقة وذيع استخدمها بين النساء خاصة لتقوية عضلة المهبل بعد الولادة الطبيعية خاصة وهنا في مقالتنا سنستعرض فوائد تمارين كيجل للنساء خلال موقع ويب صحتي.

فوائد تمارين كيجل للنساء

تتعرض النساء مع فترات نضجهن لأمور تغير في طبيعة أجسامهن لاسيما الحمل والولادة وفترات الحيض ومن بعدها سن اليأس المعروف بالسن الذي ينقطع فيه الطمث. كل تلك الأمور تغير من التركيب العضلي ويغير شكل الجسم لاسيما من هن لا يمارسن الرياضة بوجه عام.

تمارين كيجل للمبتدئين

 لسهولة أداء هذه التمارين يمكنكِ أدائها في أي وضعية كنتِ سواء جالسة، أو مستلقية، أو تقودين سيارتك، أو تعدين الطعام، أو حتي تقرأين كتاب.

  • أولأ، عليك أن تعرفِ أن تمارين كيجل تستهدف عضلات قاع الحوض. نعم تلك المنطقة بالتحديد كما تتخيلينها في مخيلتك الآن.
  • ثانياً؛ حددي مشكلتك اولًا سواء عضلة المهبل أو عضلة الشرج أوعضلة المثانة، وأغمضِ عينك. وتنفسي جيد، ثم اقبضي عضلة (الشرج) إذا كانت تلك مشكلتك وإن كنتِ تعانين من البوسير كذلك، وعدي 50 عدة ثم ارخي العضلة وكرري الأمر ثلاث مرات وفي كل مرة 50 عدة .
  • ثالثًا؛ التنفس أمرا هام لنجاح تلك التمارين وملاحظة فوائد تمارين كجيل للنساء هي مواظبة التنفس خلال أدائك للتمارين.
  • وأخيرًا؛ لا تحريكِ أي عضلة أخرى وأنت تستهدفين عضلة ما بعينها حتي لا تفسيدين الأمر  وتشككِ في نجاحها.

تمارين كيجل تزيد الرغبة لدى النساء

سُميت تمارين كيجل بهذا الأسم لصاحبها (أورنلد كجيل). وانتشرت بين النساء الأفارقة حيث كانت النساء تنصح المقبلات على الزوج من البنات على أدائها أثناء الجماع حتى تزيد من إمتاع زوجها. فتتمرن الفتيات على قبض وإرخاء عضلة المهبل المتكررة بعدد مرات معينة حتى تزيد من إثارة زوجها.

تمارين كجيل تعالج سلسل البول

هبوط قاع الحوض نتيجة للحمل والولادة المتكرر ينتج عنه ضعف في عضل المثانة فمع الوقت لا تستطيع السيطرة على حبس البول في المثانة لفترة من الوقت كما كانت من قبل. فعند اعتمادك تمارين كيجل لحل مشكلة سلسل البول ثلاث مرات في اليوم ستلاحظين الفرق بعد مرور عدة أسابيع أو بعد مرور شهرين أو أكثر وذلك حسب  أدائها بطريقة صحيحة وعدد المرات اليومية .

طريقة القيام بها هو أن تتعرفي على عضلة المثانة خلال تبولك وحبسك للبول الجاري فترة من الثواني والتي سوف تزيد مع تكرارها حيث انقباض عضلة المثانة أثناء التبول تزيد من قوتها ويخلصك من قطرات البول الصغيرة المتبقية التي تعود السقوط بعد الانتهاء.

أضرار تمارين كيجل

وجب التنويه حين تقومين بعمل التمارين بطريقة خاطئة يجوز أن تتسبب في:

  • حدوث ألم في اسفل البطن
  • اضرار المثانة قبل التبول
  • وكثرة الضغط يؤدي لعكس النتيجة

الأسئلة الشائعة

كم عدد مرات أداء تمارين كيجل

عليك أداء تمارين كيجل ثلاث مرات باليوم ولمدة 3 شهور على الأقل.

كيف أعرف إني استفدت من تمارين كيجل

بعد مرور 4 أسابيع ستلاحظين الفرق في المشكلة التي كنتي تعانين منها مدام تواظبين على عدد المرات في اليوم وطوال ثلاثة أشهر. حتى تقوى عضلاتك من جديد وعلى حسب تضررها.

الخاتمة

استعرضت خلال مقالتي  فوائد تمارين كيجل للنساء وكيف كونك مبتدئها يمكنك اتقانها وأداءها حيث أنها لا تحتاج مكان مخصص ولا خلوة ولا حتي تمارين حمية محددة. كل ما عليك هو أن ستشعري مكان المشكلة في أسفل قاع الحوض. وتركيز تماما في أول الأمر ومن ثم سوف تعتدينها . 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-