مشروبات لعلاج الحساسية الجلدية

مشروبات لعلاج الحساسية الجلدية
مشروبات لعلاج الحساسية الجلدية , هناك بعض الأشخاص يعانون من ظهور بعض النتوءات الصغيرة بالجلد . وتظهر عليهم أعراض مثل الحكة واحمرار الجلد , وكذلك تغيرات في لون البشرة نتيجة لبعض الأمراض مثل حب الشباب والأكزيما والصدفية , وكذلك العدوى البكتيرية أو الفطرية أو الفيروسية . نتعرف في المقال التالي عن أفضل المشروبات لعلاج الحساسية الجلدية عبر موقع ويب صحتي.

مشروبات لعلاج الحساسية الجلدية

هناك بعض المشروبات التي تخفف من أعراض الحساسية الجلدية , وتساعد أيضا في العلاج مثل :
  • شراب فاكهه الجريب , يعتبر من مضادات الأكسدة وذلك لاحتوائه على فيتامين ج (Vitamin C) , وأيضا فيتامين هـ (Vitamin E) . وبالتالي يعمل على تقوية البشرة ومرونتها , ويساعد علي تقليل تهيج البشرة والاحمرار.                            
  • البابونج , يمكنك إضافة بضع ملاعق صغيرة من أوراق البابونج للشاي وشربه.      
  • عصير البرتقال , وجود فيتامين ج (Vitamin C ) في تركيب البرتقال يعزز أهميته كمضاد للالتهاب , وكذلك يساهم في تكوين الكولاجين الذي يزيد من قوة البشرة , وبالتالي تقاوم أعراض الحكة والجفاف.
  • الشاي الأخضر , يحتوي الشاي الأخضر على بعض مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل حدة الالتهاب , وغيرها من أعراض الحساسية.                                 
  • عصير الأناناس , يحتوي الأناناس على البروميلين , وهو واحد من مضادات الأكسدة التي تعمل علي تخفيف الالتهاب وتلطف الجلد .                                              
  • مشروب إكليل الجبل (الروزماري) , يتم نقع عشبة الروزماري في الماء لمدة ساعتين, ثم تقوم بغليها . بعد ذلك تحليها بالعسل الأبيض وتشرب مرتين يوميا.        
  • مشروب العرقسوس , يتم نقع كوب من العرقسوس في الماء وإضافة ملعقتين صغيرتين من بيكربونات الصوديوم , وتتركه لمدة ساعتين. بعد ذلك تقوم بتصفيته بقطعة من الشاش النظيف وتضيف إليه الماء لتخفيفه وبعض قطع الثلج.                 
  • شراب الشعير المغلي , يحتوي الشعير على العديد من مضادات الأكسدة . يتم إضافة 3 ملاعق من الشعير إلى الماء المغلي وتتركه يغلي لمدة عشر دقائق , ثم تقوم بتصفيته وتضيف العسل الأبيض للتحلية.                                                     
  • مشروب النعناع , يعمل النعناع على تهدئة وتلطيف الجلد فهو يحتوي على زيت المنثول , قم بإضافة بعض أوراق النعناع إلى الماء ثم قم بغليها وبعد ذلك تحلى بالعسل الأبيض.
  • مشروب حليب الكركم , يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة التي تجدد خلايا البشرة وتقلل من أعراض الحكة والحساسية . يتم بإضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب , ثم تحليته بالعسل الأبيض.
هذه المشروبات مكملة للعلاج الدوائي لذلك في حالة ظهور أعراض مثل الحكة وتهيج الجلد والتهابات , يجب استشارة الطبيب أولا ثم استخدام هذه المشروبات كمكمل للعلاج الذي يصفه الطبيب.

 وفي ختام مقالنا نكون قد ذكرنا لكم أفضل 10 مشروبات لعلاج الحساسية الجلدية , ونود أن نذكركم بأنه يجب تجنب مسببات الحساسية مثل الغبار والعطور وغيرها. ونترك لكم تعليقا عن مدى الاستفادة من المقالة .

الأسئلة الشائعة

الحكة في الجسم متى تكون خطيرة؟

إذا: كانت الحكة شديدة وغير مصحوبة بطفح جلدي ، أو ظهرت الحكة بشكل مفاجئ دون سبب ظاهر. كانت الحكة مصحوبة بأعراض أخرى ، مثل تورم اللسان وتورم الشفتين والحمى وصعوبة التنفس وطفح جلدي مع نزيف وتقشر وصديد وتعرق ليلي ونقص في الوزن

متى تزول حساسية الجلد؟

الشرى المزمن ، الذي يستمر لمدة 6 أسابيع أو أكثر ، وفي الحالات الشديدة ، قد يستمر أيضًا لأشهر أو سنوات. لا يعتبر المرض المزمن تعبيرا عن رد فعل تحسسي في معظم الحالات ، ولكنه نتيجة استجابة مناعية تسبب تنشيط الخلايا البدينة وإفراز الهيستامين

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-