علاج الدوار والدوخة في أقل من دقيقة

علاج الدوار والدوخة في أقل من دقيقة

علاج الدوار والدوخة في أقل من دقيقة، مقالنا اليوم عن علاج الدوار و الدوخة في أقل من دقيقة بالمنزل بطرق فعالة ومُجربة من قبل الكثيرين و اثبتت فعاليتها في القضاء علي المشكلة خاصة إذا كانت ليست عرضاً لمرض أخر فعلاجها بسيط ولا يستلزم زيارة الطبيب.وفيما يلي نتناول طرق العلاج للدوخة والدوار علي موقعنا ويب صحتي.

علاج الدوار والدوخة في أقل من دقيقة

بدايةً يجب ان نتعرف علي شعور الدوخة أو الدوار أنه شعور بعدم الاتزان ،ورؤية مشوشة غير واضحة، والشعور أن المكان يدور من حولك وهي في الغالب لا تشكل خطورة علي الإنسان إذا كانت مؤقتة وتستجيب لطرق العلاج بشكل سريع. ونذكر لكم طرق العلاج فيما يلي:
  • إبقاء الجسم رطباً: ذلك عن طريق شرب كميات كافية من المياه و السوائل بشكل يومي إذ قد تكون الدوخة والدوار عرضاً للإصابة بالجفاف.
  • تناول اللوز النيء: إذ يعد اللوز الني فعالاً جداً في علاج الدوار والدوخة خاصة لاحتوائه علي فيتامين(A,B,H) و يمكن تناول 10 الي 12 حبة يومياً.
  • إستنشاق بعض الزيوت أودهانها موضعياً: تساهم بشكل كبير في علاج الدوار و الدوخة في أقل من دقيقة عن طريق إستنشاقها أو دهانها موضعياً علي الرأس بعد التخفيف مثل (زيت النعناع،زيت الخزامي،وزيت الليمون،وزيت الزنجبيل).
  • طريقة مناورة إيبلي وهي طريقة من أكثر الطرق شيوعاً لكثرة إستخدامها في علاج الدوخة والدوار فيقوم الطبيب بإرشاد المريض لإتباع خطوات يومية قبل النوم لإعادة تموضع الجسميات وإذا عادت الدوخة من الجانب الأيسر فيجب إتباع ما يلي:
  1. أن تجلس علي حافة السريرأو الإستلقاء وتدير رأسك نحواليسارب45 درجة.
  2. البقاء علي نفس الوضع لمدة لا تقل عن 30ثانية.
  3. تحريك الرأس للمنتصف بزاوية 90درجة و لليمين دون رفعها و الثبات علي الوضع 30ثانية.
  4. اللف بالجسم بالكامل لليمين والنظر للأسفل و الثبات لمدة 30ثانية.
  5. الجلوس بهدوء شديد و الثبات لدقائق وإذا عاد الدوار من اليمين فيجب إعادة الخطوات بالإتجاه المعاكس.
  • تناول شاي الزنجبيل: نتج عن دراسات وأبحاث كثيرة أن لشاي الزنجبيل دورفعال يساهم في علاج الدوار والدوخة عن طريق النقع لمدة 5دقائق في كوب من الماء المغلي و التحلية بالعسل ويمكنه معالجة الغثيان أيضاً.
  • تناول خل التفاح بالعسل: يساعد في تهدئة قوة تدفق الدم إالي الدماغ عن طريق إضافة مقدار من خل التفاح لمقدارين من العسل الأبيض.
وفي نهاية مقالنا اليوم عن طرق علاج الدوار والدوخة في أقل من دقيقة نود أن ننصحكم متابيعنا الكرام أن الوقاية خير من العلاج لذا وجب التنويه بتناول قسط كافي من النوم،والحد من التوتر و القلق،وتناول وجبات صحية متوازنه للوقاية من الأصابة بالدوار و الدوخة و تحسين تدفق الدورة الدموية للمخ بشكل منتظم.

الأسئلة الشائعة

متى تكون الدوخة تدل على مرض خطير؟

تعتبر الدوخة مزمنة إذا استمرت لأكثر من شهر. الدوخة المزمنة أكثر شيوعًا بين كبار السن. لحالات الدوخة المرتبطة بالوقوف فقط انظر ظهور الدوخة عند الوقوف تظهر أعراض الإغماء

ما هو المشروب المفيد للدوخه؟

يساعد تناول بعض الأعشاب على تخفيف الدوخة والأعراض المصاحبة له مثل: الغثيان والصداع وأشهرها شاي الجنكة وشاي الزنجبيل وشاي النعناع وشاي البابونج.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-