فوائد بذور الكتان للشعر

فوائد بذور الكتان للشعر

 فوائد بذور الكتان للشعر
، تستخلص بذور الكتان من نبات الكتان الصالح للأكل، فهو غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية للازمة للأغراض التجميلية للنساء ، ويتم تصنيفه كأحد أهم المكونات المستخدمة في المستحضرات التجميلية ووصفات العناية بالبشرة والجسم والشعر، وسوف نتطرق في هذا المقال عن فوائد بذور الكتان للشعر من خلال موقع ويب صحتي.

فوائد بذور الكتان للشعر 

أظهرت الدراسات أهمية بذور الكتان للشعر لاحتوائها على الكثير من الزيوت الطبيعية المفيدة في علاج بعض الحالات المرضية، كما أنها غنية بالكثير من الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 المفيدة لتقوية بصيلات الشعر وحمايته من التساقط  ومن أهم هذه الفوائد:

  1. تغذية الشعر وزيادة كثافته.
  2. تنعيم الشعر وترطيبه.
  3. حماية فروة الرأس من الضرر.
  4. مصدر غني بفيتامين E

طريقة استخدام بذور الكتان للشعر

هناك الكثير من طرق استخدام بذور الكتان للشعر سنذكر بعضها:

جل بذور الكتان

يتم مزج ربع كوب من بذور الكتان بالإضافة إلى كوبان من الماء ومعلقة كبيرة  من عصير الليمون  والقيام بغليهم حتى نحصل على الجل ، ويترك ليبرد ويستخدم كل صباح.

 زيت بذر الكتان

يتم تدفئة الزيت قليلًا  ومن ثم تدليك فروة الرأس وتغطية الشعر لمدة 30 دقيقة ، ثم غسل الشعر بأي شامبو لا يحتوي على الكبريت.

الأسئلة الشائعة 

فوائد بذور الكتان للشعر الجاف

استخدام زيت بذور الكتان يساعد على ترطيب الشعر الجاف ويخفف من تلفه وتقصفه لاحتوائه على أحماض دهنية تجدد من حيوية الخلايا وتزيد من قوته ولمعانه.

فوائد بذور الكتان للشعر المجعد

هناك العديد من العناصر المفيدة للشعر من استخدام بذور الكتان منها، كمضادات الأكسدة وفيتامين E وفيتامين B والماغنسيوم والمنغنيز والأحماض الدهنية القادرة على ترطيب الشعر وزيادة قوتها وإصلاح البصيلات التالفة ومعالجة الجذور الضارة.

الخاتمة

تلخيص لفوائد بذور الكتان للشعر في أنه يعمل على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى فروة الرأس وبالتالي تحسين الشعيرات الدموية وذلك لاحتوائها على فيتامين E ، وزيادة كثافة الشعر وإصلاحه من الجذور وترطيب الشعر فيصبح أقل هيشانًا وأكثر نعومة  وتخفيف القشرة لذا أنصح بتجربته.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-