فوائد إكليل الجبل أو الروزماري

فوائد إكليل الجبل أو الروزماري
فوائد إكليل الجبل أو الروزماري , يعد اكليل الجبل أو ما يطلق عليه الروزماري من الأعشاب الخشبية المعروفة بدوام خضرتها , فهى عشبة عطريه وعشبة طهى فى أن واح فبالتالي لها فوائد جمالية وصحية كثيرة فى حياة الانسان . لذلك سنعرض لكم فى هذا المقال عبر موقع ويب صحتى فوائد اكليل الجبل .

فوائد إكليل الجبل أو الروزماري

وهنا سنذكر لكم فوائد اكليل الجبل فى حياة الانسان :

  • محاربة السرطان : يحتوي اكليل الجبل على مواد فعالة مضادة للأكسدة مثل حمض الروزمانيك وحمض الكارنوسيك وهذه مواد لها اهمية كبيرة فى محاربة السرطان لما تفعله من تدمير الخلايا السرطانية والقضاء على الجذور الحرة .
  • تطهير الجروح : يحتوي اكليل الجبل على نسبة عالية من الزيوت الطيارة والأحماض الفينولية التي تعرف بقدرتها فى القضاء على البكتريا والفيروسات .
  • تقوية الذاكرة وتحسين التركيز: أكدت الدراسات أن الرائحة من اكليل الجبل لها قدرة رائعة فى تحسين تركيز الشخص , وزيادة أدائه وسرعته , وتقوية الذاكرة لما يفعله من تنشيط فى الدورة الدموية .
  • مضاد للالتهابات: نظرا لما يحتويه اكليل الجبل على حمض الروزمانيك و الكار نوسيك فهو يعتبره دور فعال جدا فى محاربة الانزيم الذى يسبب التهاب فى الجسم , وتمنع افراز أكسيد النيتريك الزائد عن حجم الجسم و الذى يكون سبب فى حدوث الالتهابات .
  • تحفيز نمو الشعر: حيث اثبتت الدراسات ان اكليل الجبل له دور فعال فى تقليل تساقط الشعر , وتحفيز نموه , حيث يعالج ثعلبة الرأس .
  • مكافحة الشيخوخة : نظرا لما يحتويه اكليل الجبل من مضادات أكسدة , فهو يلعب دورا هاما فى مكافحة الشيخوخة والتجاعيد , وتجديد خلايا الجلد.                          

وهنا فى خاتمة مقالنا كما ذكرنا ماهي فوائد إكليل الجبل أو الروزماري , وتعرفنا على مواده الخاصة من الأحماض وهى حمض الروزمانيك وحمض الكارنوسيك التى تلعب دورا هاما فى علاج كثير من الامراض مثل ماهو مذذكور فى المقالة , ونترك لكم التعليق على مدى الاستفادة من هذه المقالة .

الأسئلة الشائعة

كم مرة يشرب اكليل الجبل؟

شاي للشرب: تنقع ملعقة من أوراق إكليل الجبل الطازج أو المجفف في كوب من الماء المغلي، ثم يغطى الكوب ويترك لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم يصفى ويشرب مرتين يوميًا

هل شرب اكليل الجبل يوميا مضر؟

اتفقت الدراسات بالإجماع على خطورة الآثار الجانبية التي يسببها إكليل الجبل عندما يكون مفرطًا ، بحسب ما ذكره موقع "ويب ميد". ومن أبرز الأضرار التي تلحق بالجسم عند شرب 5 أكواب من مشروب إكليل الجبل يومياً: - القيء. تشنجات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-