فوائد المرة لحب الشباب تعرف عليها

فوائد المرة لحب الشباب

فوائد المرة لحب الشباب ،تعد نبتة المرة من الأعشاب المهمة وذات قيمه فعالة في العديد من العلاجات المسؤولة عن صحة البشرة والجسم فقد استخدمها القدماء في الطب البديل و التداوي بالأعشاب لاحتوائها على مواد مطهرة تعمل بمثابة مضاد حيوي لبعض الامراض وهي عبارة عن قطع صغيرة تشبه لبان الذكر من حيث الشكل واللون الأبيض المائل للأشقر والبني الفاتح ،وذات رائحة ذكية ومميزة أيضا، ومن خلال مقالنا اليوم على موقع ويب صحتي سوف نتعرف على فوائد المرة لحب الشباب واستخداماتها المتعددة.

▲ فوائد المرة لحب الشباب 

 كثيرا ما نسمع عن فوائد المرة التي لاتعد ولا تحصى واستخداماتها المتعددة سواء بطحنها وبنقعها في الماء فهناك الكثير من التجارب والوصفات المفيدة التي اثبتت فاعليتها في علاج حب الشباب خاصة وللبشرة والجسم عامة، فاليكم فوائد المرة لحب الشباب وهي كالتالي.
  1. القضاء على الفطريات المسببة لظهور الحبوب والبثور، وذلك بفضل المواد المضادة للالتهاب الموجودة بها ومضادات الاكسدة.
  2. تقشير خلايا الجلد الميت، حيث تعمل الزيوت العطرية والمواد المطهرة على تخليص البشرة من الدهون والشوائب المتراكمة عليها.
  3. تضييق المسامات الواسعة، فيقل بالتالي افراز الدهون والزيوت تدريجيا. 
  4. تحفيز نمو خلايا جديدة ،حيث تقوم مضادات الاكسدة الموجودة في المرة مع الاستمرار بدهنها على الوجه بمكافحة الشيخوخة وبنا خلايا جديدة وبالتالي يشع بالنضارة واللمعان وتفتيح وصفاء  ونقاء ونعومه لبشرة الوجه.

▲ فوائد المرة للجسم عامة 

  1. تخفف من التهاب الحنجرة عند نقعها وشربها على الريق.
  2. تقلل من السعال الحادوضيق التنفس.
  3.  تخفف من تشنجات عسر الطمث.
  4. تنقي الصوت وتذهب البحه.
  5. تزيل انتفاخ المعدة وتهدئها .
  6. تساعد على التئام الجروح وتطهيرها.
  7. تمنع ظهور رائحة العرق وتعطي الجسم راحة جميلة.
  8. فاتح للشهيه عند شربها.

 طرق استخدام المرة للوجه  

    لتفتيح وتبييض الوجه ،وذلك عن طريق استخدام مطحون المرةبمقدار ملعقة صغيرة       ومزجها بملعقة كبيرة من الطحينة ومن ثم تطبيقها كماسك على الوجه وتركها مدة لاتقل     عن نصف ساعة ثم نقوم بازالتها بواسطة قطنة مبللة بالماء الدافئ بشكل اسبوعي. 

 فوائد المرة مع ماء الورد 

   نقوم بخلط كمية صغيرة من منقوع المرة مضاف علية كميه مساوية له من ماء الورد ثم    نضيف القليل من الطحين او الشوفان المطحون ومن ثم نقوم بتطبيق الماسك على الوجه    لمدة نصف ساعة ثم نقوم بشطفه بشكل اسبوعي حتى نحظى بالفوائد كالاتي:
  • بياض وتفتيح لون البشرة.
  • اضفاء النضارة والحيوية واللمعان .
  • تخليص الوجه من الهالات السوداء وتتفية الوجه من اثار الحبوب .
  • تسمين الوجه وملئ الخدود وتغذيتها بالفيتامينات الموجودة بها.
  • تخليص البشرة من مظهر الارهاق والتعب     

 هل تقضي المرة على حب الشباب؟

 تساعد المرة على ازالة حب الشباب واثاره من خلال استخدامها بعدة طرق فهي تعقم البشرة بشكل ملحوظ اذا استخدمت بانتظام فالمضاد الحيوي الذي هو احدى مكوناتها من شانه ان يقلل من احمرار وتهيج الجلد ومعالجة الالتهاب.

 كم مرة نستخدم منقوع المرة للوجه؟  

عادة ما يستخدم منقوع المرة كماسك للوجه يضاف اليه قليل من ماء الورد مرة كل أسبوع لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة ويتم ازالتها بواسطة قطنة مبللة بالماء الدافئ.

وفي ختام مقالنا اليوم عن فوائد المرة لحب الشباب نتمنى لكم متابعينا اخذ الفائدة وعدم الافراط في كثرة الاستخدام ولاسيما للمرأة الحامل لما له من تأثير سلبي  لذا ننصحكم دائما وابدا باستشارة الطبيب، ونترك لكم التعليق على مدى الاستفادة من المقال.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-