تعرف على أفضل مرطب للبشرة الجافة

تعرف على أفضل مرطب للبشرة الجافة

تعرف على أفضل مرطب للبشرة الجافة ، الحصول على بشرة نظيفة ،وجميلة يجب عليكي اتباع روتين يومي حتى تحافظي على بشرتك ،وعليك أن تختاري المرطب المناسب لكي حسب نوع بشرتك فالبشرة العادية يختلف المرطبها عن البشرة الجافة مثلاً البشرة الجافة تعاني من بعض المشاكل كالتقشر ،و الاحمرار ،وحرقان الجلد بالإضافة إلى الحكة الشديدة ،ولكن اليوم نتحدث في مقالنا على موقع ويب صحتي عن الحلول لهذه المشاكل الشائعة لذلك يجب أن تستخدمي مرطب للبشرة الجافة لتحافظي على بشرتك .

⇚ تعرف على أفضل مرطب للبشرة الجافة

قد يعاني أصحاب البشرة الجافة من الخشونة في بعض مناطق الوجه بالإضافة إلى الجلد المشدود أو التقشر ،وهنا سنتعرف على أفضل الكريمات المرطبة وهي كالآتي : 

كريم سيرافي مرطب للبشرة الجافة والجسم  CeraVe Moisturizing cream

  • الشركة التي صنعته : L'Oréał/CeraVe .
  • احتواء المنتج : يرطب البشرة دون أن يجعل الملمس دهني ،وهو لا يحتوي على رائحة يبقى لمدة 24 ساعة ،و يمكن ستخدامه للبشرة ،والجسم الجاف .
  • وزن المنتج : 539 غرام .
  • سعره في السعودية : 111.60 ريٱل سعودي .

كريم فيشي إيدليا Vichy  مرطب للبشرة الجافة للإعادة الحيوية و لتنعيم 

  • الشركة التي صنعته : فيشيِ .
  • احتواء المنتج : يعمل على غلق المسامات ،ولا يترك ملمس دهني على البشرة ،و يعطي الحيوية للبشرة ،و أيضاً إشرافه دائمه ،و يستخدم للبشرة الجافة.
  • وزن المنتج : 50 ملٍ .
  • سعره في السعودية : 277.99 ريال سعودي .

كريم بايوديرما Atoderm Nutritive  مغذي للبشرة الجافة و الحساسة

  • الشركة التي صنعته : NaoS Bioderma Laboratoriès Dermatologiquè .
  • احتواء المنتج : من مكوناته التي تغذي البشرة الجافة هي الشيا ،و الأفيوكادو التي تمنح البشرة الجافة التغذية ،والرطوبة لازمة للبشرة ،وهو من أشهر أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الجافة ،و عدم تسبب في إغلاق مسام الوجه .
  • وزن المنتج : 40 ملٍ .
  • سعره في السعودية : 76.63 ريال سعودي .

كريم سيتافيل Cetaphil مرطب للبشرة الجافة والحساسية

  • الشركة التي صنعته : Cètaphil .
  • احتواء المنتج : يعمل على تنعيم وترطيب البشرة ،ويحتوي على مواد غذائية بجودة عالية ،وهو من المنتجات القوية الذي يعمل على تعويض الجسم الجلد من الرطوبة التي فقدها ،وهو من أشهر الكريمات المرطبة للبشرة الجافة وهو غني بعناصر غير دهنية ،و يمكن استخدامه للوجه ،و اليد ،و الركبة ،والقدم الجافة .
  • وزن المنتج : 473 ملٍ .
  • سعره في السعودية : 122.83 ريال سعودي .

كريم كي للترطيب العالي التركيز QV Cream 

  • الشركة التي صنعته : Eġo Pharmacèutical .
  • احتواء المنتج : هو منتجات الخالي من العطور ،و الملونات ،و أكثر من يستخدموه كبار السن ،و الرضع ،و أيضاً يوازن نسبة الحموضة للبشرة .
  • وزن المنتج : 250 غرام .
  • سعره في السعودية : 230 ريال سعودي .

مرطب للبشرة الجافة والحساسية O'linear 

  • الشركة التي صنعته : O'linèar .
  • احتواء المنتج : يعطي البشرة المرونة لأنه يحتوي على حمض الهيالورونيك ،و يمكن استخدامه ليلاً و نهاراً و هو من أشهر الكريمات المرطبة للبشرة الجافة ،و خاصة لكبار السن لأنه يعمل كمضاد للشيخوخة ،و يعطي الوجه مظهر صحي و مشرق .
  • وزن المنتج : 50 مللي لتر .
  • سعره في السعودية : 72.69 ريال سعودي .

⇚ أهمية استعمال كريم مرطب للبشرة الجافة 

يجب ترطيب البشرة بشكل مستمر لاحتوائه على فوائد عديدة وهي كالآتي : 

  1. يعطي البشرة الإشراقة ،والنضارة ،و الرطوبة .
  2. تمنع القشور للبشرة التي تجعل البشرة سيئة المنظر ،و باهتة المظهر .
  3. يعطي الاسترخاء لعضلات الوجه و مظهر ناعم للبشرة وجميل .
  4. يجعل الوجه نقي من التجاعيد المبكرة .
  5. يعوض الجلد عما فقده من رطوبة.
  6. يزيد نسبة المرونة الذي يجدد الشباب الجلد ،و يوقف مرحلة الشيخوخة .
  7. يحمي البشرة من أضرار الشمس القاسية ،و الأشعة فوق البنفسجية .
شاهد أيضاً : أدوات تنظيف البشرة .

⇚ أفضل وأرخص مرطب للبشرة الجافة

كريم بيانثين للبشرة الجافة Bepanthen Ointment 

سعره في مصر : 84 جنيه .

من أفضل أنواع كريمات المرطبة للبشرة الجافة التي يعطيها النظارة ،و يحميها من حروق الشمس ،و أضرار أشعة الفوق بنفسجيه ،و يعتبر مهدئ بعد الحكه ويمكن استخدامه لمن يتعرض للجروح أو الخدوش الذي يعطي مظهر سيء للوجه و أيضاً يخلص من ظهور التجاعيد عند سن مبكره ،و يستعمل على بشرة نظيفة جافة مرتين في كل يوم ليعطي لمعان ،و  نضارة ،و رونق ،و جمال  .

كريم دوف الوردي Dove  

سعره في مصر : 85 جنيه .

من أفضل أنواع الكريمات الذي ينصح بها الأطباء ،و خبراء العناية بالبشرة لأنه خفيف القوام ولكن كتير فوائد ،و رائحته رائعة ،و يترك ملمس ناعم جداً يمكن وضعه بعد التقشير ،و يعمل على التخليص من الجفاف ،و الالتهابات ،و يعطي المرونة .

كريم موندو Monda Cream 

سعره في مصر : 55 جنيه .

من أفضل أنواع الكريمات المرطبة ،و أرخصها ثمناً يعمل على ترطيب الجلد ،و يعطي ملمس ناعم دون أن يكون ثقيل على الجلد ،و لا يسبب حساسية للجسم لعدم احتوائها على عطور أو زيوت التي تساعد على تهيج البشرة ،و يمكن استخدامه عند التعرض للجفاف ،و يستعمل مرتين باليوم لإعطاء الحيوية ،و اللمعان ،و يرمم البشرة.

كريم باتو pato Cream 

سعره في مصر : 16.50 جنيه .

يعمل على تخليص الجسم من الحكه ،و الاحمرار ،و التقشير ،و يحمي الجسم من أشعة الشمس ،و أضرار أشعة الفوق بنفسجية ،و يعمل على تنظيف الجلد دون تسبب حساسية أو التهابات أو توهج في الجلد ،و أيضاً يحتوي على فيتامين سي بنسبة قليلة يعمل كمضاد أكسدة يحمي البشرة من ملوثات الجوية ،و الشمس .

كريم سبكترا بانثيونول Spectra Panthenol Cream

سعره في مصر : 20 جنيه .

هو أفضل كريم ترطيب البشرة الجافة ،و ارخصها ثمناً حيث يقوم بترطيب بعمق ،و يمنع ظهور التجاعيد المبكرة ،و الجفاف ،و التشققات ويزيد من حيوية ونضارة ،و مرونة البشرة ،و يحفظ البشرة من أشعة الشمس ،و أضرار الأشعة الفوق بنفسجية .

كريم نيفيا الأزرق Nivea Cream  

سعره في مصر : 25 جنيه

يعتبر من أشهر ،و أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الجافة ،و ارخصها ثمناً يمنحها أشراقه ،و نضاره ،و يعطيها رطوبة بدرجات عميقه دون أن يترك ملمس دهني لأن البشرة تقوم بامتصاصه بسهولة ،و أيضاً يمنع التشققات ،و يمنع ظهور التجاعيد ،و يحمي البشرة من الجفاف  .

شاهد أيضاً : غسول البشرة المختلطة .

⇚ هل يجب ترطيب الوجه يومياً ؟

نعم ، يجب ترطيبه مرتين على الأقل في كل يوم مثلا قبل النوم و عند الاستيقاظ من النوم قبل وضع المكياج و أيضاً يجب ترطيب الجسم يوميا بعد كل حلاقة لشعر الجسم وبعد أخذ دوش يجب وضعه حتى لا يسبب الجفاف و التقشير للجد .

⇚ ماذا يحدث عند عدم ترطيب الوجه ؟ 

يساعد على فقدان النظاره والنعومة للبشرة وعدم إعطاء البشرة مظهر المشرق وسوف تبدو البشرة باهته على عكس من تضع مرطب يومياً و بشرتها رطبه ستكون بشرتها أفضل بكثير و ابهج وأكثر جاذبية كذلك يجب المحافظة على استخدام الكريم المرطب بشكل يومي حتى تعطي البشرة التغذية اللازمة لها و تحميها من أشعة الشمس .

⇚ ما هو سبب البشرة الجافة ؟

الظروف الجوية أما بسبب الشتاء بسبب البرودة الشديدة أو أما بسبب الصيف لدرجة الحرارة العالية و الرياح الجافة او من التلوث الجوي أو الاستحمام أكثر من مرة في اليوم ما بين دافئ و ساخن جداً .

في خاتمة مقالنا كما ذكرنا لكم عن أفضل مرطب للبشرة الجافة ننصحكم متابعين الكرام باستخدام المرطب يومياً حتى لا تسبب أضرار وحتى تحافظ على بشرتك ،و استخدم المرطب بشكل يومي لأنه له فوائد وأهمية كثيرة كما ذكرنا ،ويجب عليك الابتعاد عن الأسباب التي تعرضك إلى الجفاف كما ذكرنا في مقالنا ،و هنا أترك لكم تعليقا مدى الاستفادة من مقالة .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-