تمارين لتقوية عضلات الساقين للنساء

تمارين لتقوية عضلات الساقين للنساء

تمارين لتقوية عضلات الساقين للنساء، معظم النساء بعد الانجاب يصبن بترهلات بأماكن مختلفة من اجسامهن وخاصه الساقين ، هناك بعض النصائح التي سنسردها عليكي في هذه المقالة الخاصة بتمارين تقويه وشد العضلات لدى النساء وتجنبك الاتجاه الى تقنيات أخرى بديلة مثل الجراحة التجميلية علي ويب صحتي .

تمارين لتقوية عضلات الساقين للنساء

تمرين القرفصاء : يساعد تمرين القرفصاء على شد وتقوية الساقين، ونحت المؤخرة والوركين والبطن. كما يساعد لتخفيف الام الظهر، . لتحقيق التوازن أو الدعم الإضافي، قومي بأداء القرفصاء وإمساك أي أدوات من حولك كالكرسي او طاوله بيد واحدة، ومن ثم شدّها أو الابتعاد عنها. عليك القيام بهذا التمرين مرات عديده ستكون النتيجة بعد شهر من التمرين مرضيه جدا.

لمس أصابع القدم : هذا تمرين الفخذين والساقين. حاولي الوصول إلى أبعد ما يمكنك الوصول إليه، ولكن من دون ان تشعري بالألم بأي تحتاجي الى فتره طويله ليصبح هذا التمرين سهل بالنسبة لكي.

المشي : المشي هو أحد أفضل التمارين لتحسين الصحة وشد الساقين، يؤدي إلى تحريك جميع عضلات الجسم ويساهم في الحفاظ على اللياقة البدنية وتقليل كولسترول الجسم. يمكن المشي في أي وقت وأي مكان ومناسب لجميع الأعمار، ويمكن تضمينه كجزء من الحياة اليومية.

ركوب الدراجات : ركوب الدراجات أسرع الطرق لشد رجليك في حاله مثابره عليها ، ويعتبر من اسهل الطرق للحفاظ للياقتك البدنية والعقلية ، حيث اثبتت الدراسات ان ركوب الدراجات يحسن أيضا المزاج العام لان الطاقة السلبية تختفي مع الحركة والنشاط بالإضافة الى فوائد الجهاز التنفسي العلوي وهذا ما يجعل نزلات البرد اقل بكثير ، علما بان من اهم ميزات هذه الرياضة ايقاظ خلايا الدم البيضاء التي بدورها تحفز الجهاز المناعي .

وختاما لهذا المقال نكون قد ذكرنا نبذه تعريفيه عن تمارين لتقوية عضلات الساقين للنساء ، نرجو ان تكونوا نلتم الاستفادة المطلوبة .

شاهد أيضََا : تمارين لتقوية عضلات الساقين للنساء في المنزل


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-