أقوى علامة تدل على الحمل تعرف عليها

أقوى علامة تدل على الحمل تعرف عليها
أقوى علامة تدل على الحمل، تختلف علامات الحمل من امرأة لآخر، ومن حمل لأخري لدي نفس المرأة، فقد تظهر عند بعض النساء علامات الحمل قبل الدورة الشهرية، فيحدث خلط بين أعراض الحمل وأعراض الدورة الشهرية، من خلال موقع ويب صحتي سوف نتحدث عن أقوى علامات تدل على الحمل.

أقوى علامة تدل على الحمل 

تأخر الدورة الشهرية 

من أقوى العلامات التي تدل على حدوث حمل هي تأخر الدورة الشهرية عن موعدها، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه ليس من الضرورة حدوث حمل عند تأخرها، فيوجد بعض الأمراض تجعل الدورة الشهرية غير منتظمة، وأيضا الحالة النفسية عامل مهم في اضطرابات الدورة الشهرية. 

الغثيان والقيء

تعد من أقوى علامات الحمل، حيث تحدث لأغلب السيدات في الشهور الأولى من الحمل، ويمكن أن يكون في الصباح الباكر، أو طوال اليوم، وهو نتيجة للتغيرات الهرموني التي تحدث في أول الحمل. 

الإرهاق والتعب

من علامات الحمل الإرهاق والتعب، فقد يكون ناتجا عن ارتفاع هرمون البروجستيرون، أو انخفاض ضغط الدم، مما يواد إلى الشعور ب الإرهاق والتعب عند القيام بأقل مجهودا، والنوم لعدد ساعات أكثر من المعتاد خاصتا في الشهور الأولى من الحمل. 

كثرة التبول

أيضا من التغيرات التي تحدث في الجسم أثناء الحمل هي زيادة كمية الدم، فينتج عنها عمل الكلي بشكل أكبر، فتنتج كميات أكثر من البول، مما يوادي لذهاب المرأة الحامل إلى الحمام عدد مرات أكثر من المعتاد. 

نزف الدم

هو نزيف خفيف علي هيئة نقاط ، وفي بعض الأحيان عبارة عن إفرازات مهبلية لونها ما بين الأحمر إلى الوردي، وهي علامة تحدث نتيجة التساق البويضة بجدار الرحم، ولكن ليس من الضروري أن يحدث لكل السيدات. 

آلام في الثديين 

توادي التغيير الهرمونية أثناء فترة الحمل في بعض الأحيان لحدوث آلام في الثديين، وسوف تزول خلال عدة أسابيع. 

الحالة النفسية

وأيضاً من أقوى العلامات التي تدل على الحمل الاضطرابات المزاجية، فتتعرض أغلب السيدات لتقلبات مزاجية من فرح، وقلق، واكتئاب نتيجة للتغيرات التي يتعرض لها الجسم خلال فترة الحمل. 

النفور من الطعام

يعد من أهم علامات الحمل وأكثر ها شيوعا، هو النور من بعض أنواع الطعام، و الروائح العطرية، وأيضا يمكن أن يحدث تغير في مذاق الطعام. 

شاهد أيضََا : ما هو الهرمون المسؤول عن الحمل لدى النساء

متي تبدأ أعراض الحمل في الظهور؟ 

تبدأ علامات الحمل في الظهور من تاريخ آخر دورة شهرية، ووجد أن 50%من النساء تبدأ علامات الحمل لديهم من الأسبوع الخامس، بعد مرور 10 أيام من ظهور البيضة المخصبة يتواجد هرمون الحمل في الدم و البول. 

كيف تعرفين انك حامل عن طريق البول؟ 

لعمل أختبار البول هناك طريقتي هما:

أختبار الحمل المنزلي

من الطرق السهلة المتوفرة بالصيدليات، فأفضل وقتا لعمل الأختبار في الصباح الباكر، حيث تضع السيدة نقاط من بولها في المكان المخصص لذلك، وسوف تظهر النتيجه خلال دقائق. 

اختبار البول في المختبر

هو في نفس دقة أختبار الحمل المنزلي، فكلاهما يعمل على قياس نسبة هرمون الحمل في البول. 

هل تشعر المرأة بأنها حامل؟ 

قد تشعر الحامل ببعض العلامات التي تدل على حدوث حمل، فقد تشعر بتقلصات في أسفل البطن، تشبة آلام الدورة الشهرية، وهي نتيجة لالتساق الجنين بجدار الرحم، ويمكن أن يصاحبها نزول قطرات من الدم قبل موعد الدورة الشهرية ، وفي بعض الأحيان يصاحبة غثيان والشعور بالإرهاق. 

ماهي مشاكل الحمل في الشهر الأول؟ 

أغلب السيدات يحدث لديهم نفور من الطعام، وفقدان للشهية ب الأضافة إلى الغثيان والقيء، مما ينتج عنه عدم حصول الجنين على العناصر الغذائية الكافيه، لذلك تحتاج الأم الحامل أن تستعين بمكملات غذائية تحتوى على معادن وفيتامينات ضرورية لها والجنين خلال فترة الحمل. 

ما يجب تجنبه أثناء الحمل في الشهر الأول؟ 

  • يجب تجنب الطعام غير الصحي
  • الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على كافيين
  • تجنب المواد الكيميائية الضارة
  • الأعمال الشاقة 
  • يمنع تماما عمل أشعات على الجسم 
  • عدم التعرض لدرجات حرارة مرتفعة 
شاهد أيضََا : أسباب تأخر الحمل وطرق علاجها

هل يجب الراحة في بداية الحمل؟ 

عند ظهور علامات الحمل قد يوصي الطبيب بالراحة في الفراش، وذلك أذا كانت تعاني السيدة الحامل من:
  • نزيف مهبلي
  • انقباضات وتقلصات شديدة في الرحم
  • مشاكل في عنق الرحم 

هل الحركة الكثيرة تضر الحامل في الشهر الأول؟ 

الحركة الطبيعية ليست ممنوعة على السيدة الحامل، لكن يمنع عنها النشاط العنيف، أو حمل أوزان ثقيلة، أو القفز من مكان مرتفع، أيضاً نزول وصعود الدرج كثيرا. 

في النهاية لقد ذكرنا أقوى علامة تدل على الحمل، مثل الغثيان والقيء، الإرهاق، فقدان الشهية، وأن المرأة تشعر ببعض العلامات عند حدوث الحمل ويمكنها القيام بعمل الأختبار المنزلي بسهلة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-