تعرف علي أفضل 5 كريمات للبشرة الدهنية

تعرف علي أفضل 5 كريمات للبشرة الدهنية
أفضل 5 كريمات للبشرة الدهنية , تختلف أنواع البشرة بين الأشخاص بين الجافة و الدهنية و المختلطة ,لذلك من المهم معرفه نوع البشرة أولا قبل اختيار الكريمات المراد استخدامها ,لذلك كان من المهم التحدث حول أفضل 5 كريمات للبشرة الدهنية في منتدي ويب صحتي ,تابع معنا للتعرف عليها.

أفضل 5 كريمات للبشرة الدهنية

تعمل تلك الكريمات علي الاحتفاظ بالماء داخل البشرة لتكون اكثر ترطيبا , ويجب استخدام تلك المرطبات علي بشرة مبللة بالماء لاحتواء تلك المرطبات علي مادة الجلسرين , وأفضل 5 مرطبات للبشرة الدهنية هي :
  1. كريم Revi 2:يحتوي علي فيتامين Eوفيتامين Aالتي تساعد علي تنظيم افراز الدهون,والبانثينول الذي يساعد علي اصلاح الجلد والترطيب بالاضافة الي الجلسرين يحفظ الرطوبة في البشرة ,زيت اللوز ,زيت زيتون ,وزيت الكاموميل الذي يساعد علي تهدءه البشرة وتفتيحها .
  2. مرطب ستروبانتين: تتميز بالقوام الخفيف التي لا تترك أثار دهنية يتكون من بانثينول وجلسرين ومادة الزنك أوكسيد التي تساعد علي الوقاية من الشمس وتفتيح التصبغات وتقليل إفراز الملانين في البشرة .
  3. مرطب جل الصبار: تعمل علي تهدءه البشرة ,تناسب الاشخاص ذات البشرة الدهنية جدا وتقلق من وضع الكريمات علي بشرتها ,وتعمل علي منع ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر من الوجه.
  4. مرطب سيباكلار هيدرا: من أفضل المرطبات لاحتوائه علي مادة niacinamide التي تعمل علي تنظيم افراز الدهون, يعطي ترطيب وكذلك تقشير خفيف للبشرة تساعد البثور في منع تراكم الاتربة, وبه خواص مضادة للأكسدة كذلك.
  5. مرطب شان جل: يكون علي شكل الجل سريع الامتصاص ,به خلاصه فيتامين Eالتي تنظم افراز الدهون ,وفيتامين Cمضاد للأكسدة ويساعد علي التفتيح ,ويحوي خلاصة زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الصبار وجل الصبار والجلسرين وزيت اللوز والبانثينول التي تعمل تفتيح البشرة مع الوقت ولا يترك أي ملمس دهني علي البشرة .
شاهد أيضََا : أفضل كريم لعلاج البشرة الدهنية 2023 مجرب وفعال

مرطب للبشرة الدهنية طبي

هناك العديد من المرطبات المتاحة للبشرة الدهنية والتي يمكن استخدامها لترطيب البشرة بشكل صحيح. ومن أفضل المرطبات الطبية للبشرة الدهنية هي:

  • Cerave PM Facial Moisturizing Lotion: يحتوي على حمض الهيالورونيك والسيراميدات الذي يساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال وتقليل الدهون الزائدة.
  • La Roche-Posay Effaclar Mat: يحتوي على مستخلصات الزنك واللوز المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات والتي تساعد على ترطيب البشرة وتقليل الدهون الزائدة.
  • Cetaphil DermaControl Oil Control Moisturizer: يحتوي على تركيبة خفيفة ومضادة للبكتيريا التي تحارب البثور والرؤوس السوداء، كما يعمل على ترطيب البشرة بشكل صحيح.
  • Vichy Normaderm Anti-Acne Hydrating Lotion: يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعمل على تقليل البثور والرؤوس السوداء، كما يرطب البشرة بشكل فعال.
  • Eucerin DermoPURIFYER Adjunctive Hydrating Care: يحتوي على مستخلصات الليكوبروتين والميكروبيوم الذي يساعد على تقليل الدهون الزائدة وترطيب البشرة بشكل صحيح.

يجب اختيار المرطب الذي يتوافق مع نوع بشرتك ويحتوي على المكونات الفعالة لعلاج البشرة الدهنية، ويفضل استشارة الطبيب إذا كانت البشرة تعاني من مشاكل خاصة مثل الحبوب والتهيج.

كيف اعرف ما هو نوع بشرتي؟

هناك أربعة أنواع رئيسية للبشرة، وهي الجافة، العادية، الدهنية والمختلطة، ويمكن التعرف على نوع البشرة الخاص بك باستخدام الخطوات التالية:

  1. تنظيف البشرة بشكل جيد باستخدام منظف الوجه المناسب.
  2. تجفيف الوجه بعد التنظيف باللطف باستخدام منشفة نظيفة.
  3. انتظر لمدة ساعة دون استخدام أي منتجات للعناية بالبشرة.
  4. بعد مرور الساعة، قم بتفحص بشرتك:

  • إذا كانت البشرة تبدو ملساء وناعمة ولا تعاني من الزيوت الزائدة، فإن ذلك يعني أنك تملك بشرة جافة.
  • إذا كانت البشرة ناعمة وملساء ولا تعاني من الجفاف، ولكن تحتوي على بعض الزيوت الطبيعية، فإن ذلك يعني أن لديك بشرة عادية.
  • إذا كانت البشرة تبدو لامعة ودهنية وتعاني من الزيوت الزائدة، فإن ذلك يعني أن لديك بشرة دهنية.
  • إذا كانت بعض مناطق الوجه تبدو دهنية في حين تظهر مناطق أخرى جافة أو عادية، فإن ذلك يعني أن لديك بشرة مختلطة.

يجب ملاحظة أن هذه الطريقة هي طريقة بسيطة لتحديد نوع البشرة، ولكن إذا كنت تعاني من مشاكل مثل الحبوب أو التهيج، فمن المستحسن استشارة الطبيب أو الخبير في العناية بالبشرة.

شاهد أيضََا : غسول نيتروجينا للبشرة العادية - من أجلك....

في النهاية، كمل علمنا عن  أفضل 5 كريمات للبشرة الدهنية ،فإن معرفة نوع بشرتك أمر حاسم في اختيار المنتجات الصحيحة للعناية بالبشرة. إذا كانت بشرتك دهنية، فإن استخدام مرطب مناسب يساعد على توازن إفراز الزيوت وتحسين مظهر البشرة. إذا كانت بشرتك تعاني من مشاكل مثل الحبوب أو البثور، فمن المهم الحصول على مشورة من الخبراء في العناية بالبشرة. في النهاية، فإن العناية الجيدة بالبشرة تتطلب اهتماماً دقيقاً بنوع البشرة الخاص بك واستخدام المنتجات الملائمة لها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-