السعودية تبدأ تطعيم الأطفال من 5-11 عام ضد كورونا

السعودية تبدأ تطعيم الأطفال من 5-11 عام ضد كورونا

السعودية تبدأ تطعيم الأطفال من 5-11 عام ضد كورونا ، حيث الأولوية لمن هم أكثر عرضة لمضاعفات الفيروس، وذلك لحمايتهم من مضاعفات الإصابة بفايروس كورونا المتحور. كما ستعمل على تحديد مواعيد التطعيمات لباقي الفئات العمرية لاحقًا. وسنتحدث في هذه المقالة عن الأسباب وجهود المملكة في حماية مواطنيها من الجائحة عبر موقع ويب صحتي .

وأضافت وزارة الصحة السعودية أن جرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لتعزيز الجهاز المناعي وتحقيق مستوى الحماية المطلوبة وبخاصة مع ظهور متحورات أخرى، من ثم نشأت الحاجة إلى جرعة ثانية تنشيطية وذلك ضمن إطار خطة المملكة للوصول للمناعة المجتمعية وذلك ضمن الجهود التي تبذلها المملكة لحماية شعبها من المتحور ومضاعفاته.

أسباب تطعيم الأطفال من سن 5-11 عام ضد كورونا

فيما يلي أسباب شن حملة الجرعات التنشيطية للقاح كورونا بالمملكة للأطفال من سن 5-11 :

  • تخطي حاجز الإصابة ليصل ل200 حالة يوميًا منذ أغسطس الماضي حيث أعلنت وزارة الصحة لوصول عدد الحالات إلى 222 حالة من بينهم حالة وفاة واحدة و106 حالة شفاء
  • الأطفال هم مصدر العدوى الكبار داخل الأسرة.
  • حذر أحد كبار الأطباء بالمملكة من من زيادة نسبة الإصابات بالفايروس بين الأطفال

الهدف من شن حملة الجرعة التنشيطية

فيما يلي الأهداف التي دفعت وزارة الصحة السعودية لبدء تطعيم الأطفال من سن 5-11 عام:
  • التحكم في انتشار الفيروس
  • التحكم في التفشيات الوبائية التي تخرج منها المتحورات
  • العمل على خفض عدد الوفيات المتأثرة بالفيروس
  • تقليل نسبة إشغال المستشفيات

وقد حثت وزارة الصحة السعودية كبار السن أيضًا على تلقي الجرعة التنشيطية إذ أنهم أكثر عرضة للإصابة بسبب ضعف مناعتهم.
كما استطاعت وزارة الصحة السعودية توفير 48 مليون 507 ألف جرعة من اللقاح من خلال ما يتعدى 587 موقع للتطعيم بالمملكة ، وذلك لتسريع الحصول على اللقاح ، ومنع التزاحم والتدافع ، وقد بلغت نسبة من تلقوا التطعيم أكثر من 64%.
ومن الجدير بالذكر أن المملكة قد خصصت حملة التطعيم التي تسبق هذه الحملة للفئة العمرية الأكثر تعرضًا للخطر.
وقد شهدت مراكز تقديم اللقاح إقبالاً جماهيرياً من ذويي الأطفال.
ارتفعت نسبة الإصابات بين الأطفال ، بعد عودة الدراسة ، مما حدا بوزارة الصحة شن حملات التطعيم ضد Covid 19 ، للحد من انتشاره السريع بين الفئات العمرية.
لم تسجل مراكز الصحة أي حالات مضاعفات بين الأطفال الذين تلقوا اللقاح ، وقدمت بعض المراكز الهدايا لهم ، لتشجيعهم على تلقي اللقاحات .

ومم سبق ، نستنتج أن اهتمام المملكة بالحد من انتشار الفايروس ، والعمل على تقليل نسبة الانشغالات بالمنشآت الطبية ، والحد من انتشار الفيروس ، وحماية الأطفال منه وبخاصة بعد ارتفاع أعداد الإصابة فيما بينهم قد دفع المملكة إلى شن حملة تطعيم تنشيطية تستهدف هذه الفئة العمرية من الأطفال. ونترك لكم التعليق على ما ورد بهذه المقالة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-