فوائد شرب الماء الدافئ علي الريق في الصباح

فوائد شرب الماء الدافئ علي الريق في الصباح

 فوائد شرب الماء الدافئ علي الريق في الصباح ، تتعدد فوائد شرب الماء الدافئ علي الريق خاصةً عند تناوله في الصباح الباكر قبل تناول الطعام . نحن نسردها لكم متابعينا الكرام بشكل تفصيلي مبسط في هذا المقال علي موقعنا ويب صحتي.

فوائد شرب الماء الدافئ علي الريق في الصباح

  1. يساعد بشكل كبير في عملية الهضم إذ يحفز الجهاز الهضمي ويحسن من وظيفته عن طريق ترطيب الأمعاء ،والمعدة وبالتالي سهولة مرور الفضلات وتفتيت كل ما هو صلب في الطعام الذي تم تناوله.
  2. تعزيز نمو الشعر إذ يحفز النهايات العصبية لبصيلات الشعر، و أيضا يقوم بترطيب فروة الرأس بشكل كبير و بالتالي يحميها و ينمو الشعر أفضل وأقوي وأكثر صحة.
  3. تحسين صحة الأسنان إذ يحميها عن طريق نظيف الطعام العالق بها قبل غسيلها بالفرشاة والمعجون ،وتهدئة ألم الأسنان المزعج.
  4. يساعد شرب الماء الدافئ علي الريق في نضارة البشرة ،وحيويتها إذ يقوم بترطيب الجلد ، والمساهمة في إفراز الكولاجين .وبالتالي تقليل علامات الشيخوخة ،والتجاعيد.
  5. يساعد في تحفيز سريان الدورة الدموية بشكل أفضل عن طريق توسيع الشرايين والأوردة وسريان الدم فيهم ،ووصوله لكافة أنحاء الجسم. وتدفق الدم بشكل أفضل و الحماية من عدة أمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ، وارتفاع الضغط.
  6. يساعد في فقدان الوزن الزائد والتخسيس عن طريق حرق الدهون الزائدة وتقليص الأمعاء وتخلصها من الفضلات الضارة بشكل أفضل.
  7. يساعد في علاج الإمساك إذ يمر خلال الأمعاء و يرطبها و يساهم في التخلص من البراز الصلب والفضلات العالقة بالأمعاء.
  8. يساعد في تهدئة الجهاز العصبي المركزي عن طريق ترطيب الجسم و تقليل الشعور بالألم.
  9. يساعد شرب الماء الدافئ علي الريق في علاج احتقان الانف أذ يقوم بترطيب الأغشية المخاطية المبطنة للأنف والحلق وبالتالي علاجهم وتخفيف الألم الناتج عن الالتهاب.
  10. يساعد في خروج السموم من الجسم عن طريق تحفيز الغدد الصماء برفع درجة حرارة الجسم و التعرق وخروج السموم علي شكل عرق.
وفي نهاية المقال عن فوائد شرب الماء الدافئ علي الريق في الصباح ننصحكم متابعينا الكرام بمراعاة محاذير عند شرب الماء الدافئ علي الريق وهي كونه دافئ غير ساخن حتي لا يتسبب في حروق بالفم وعدم الإفراط فيه يكفي كوب واحد يومياً.

شاهد أيضاً: 
طرق علاج الإمساك الشديد تعرف عليها

متى تظهر نتائج شرب الماء على الجسم؟

عندما يتم شرب عدد كبير من أكواب الماء في مدة 15 دقيقة، فإن الجسم سوف يتخلص من الكمية الزائدة على الفور من خلال البول، بينما عند شرب ذات الكمية في ساعتين تقريبًا، فإن الجسم سيخزن كمية أكبر من الماء

ما نوع الماء الذى يفضل شربه على الريق؟

.يجب أن يكون هذا الماء بدرجة حرارة الغرفة، وليس باردا، خاصة إذا كان هناك ميل للإمساك، الذي يعاني منه حوالي 80% من سكان المدن

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-