علاج تساقط الشعر فى المنزل

علاج تساقط الشعر في المنزل
علاج تساقط الشعر فى المنزل، تنتشر مشكله تساقط الشعر بين الرجال عنه فى النساء ،وخاصه مشكله الصلع الوراثى .ولكن تتعرض بعض النساء ايضا لتلك المشكله .ويرجع ذلك لاسباب عديده التي ستناولها من خلال مدونة ويب صحتي.

الأسباب التي تؤدي إلي تساقط الشعر 

  1. قد يكون التساقط ناتج عن مشكله وراثيه .
  2. ناتجا عن مشكله صحيه كالتوتر والضغط النفسى .
  3. مرض السكري .
  4. الاجهاد سواء كان نفسي او جسدي .
  5. الحمل والولادة .
  6. المبالغة في تناول الادوية التي تحتوي علي فيتامين A.
  7. عدم تناول الاطعمة التي تحتوي علي بروتين مثل الاسماك ، واللحوم ،او الفول ،والحمص.

فيتامينات لعلاج تساقط الشعر فى المنزل

يجب  على الشخص الذى يعانى من تساقط فى الشعر تناول اطعمه غنيه بالفيتامينات والمعادن مثل:

فيتامين أ 

يلعب فيتامين أ دورا فى انتاج الزهم  والذى بدوره يحافظ على رطوبه فروه الرأس وبالتالى الحفاظ على صحه الشعروالمتواجد فى الاطعمه كالسبانخ ومنتجات الالبان والبيض وبعض الخضروات كالجزر.

فيتامين سى 

يحتوى فيتامين سى على مضادات اكسده لذا فهو يحافظ علي الشعر من التلف كما ان فيتامين سى يحتاجه الجسم لصنع الكولاجين  والذى يعد بروتين هيكلى فى الشعرويتواجد فيتامين سى فى الخضروا كالفلفل والبروكلى ويتواجد فلى الفاكهه كالجوافه والبرتقال والفراوله .

فيتامين د

 يرتبط فيتامين د بشكل عام بنمو الشعر وبشكل خاص يعتبر نقصه احد اسباب الثعلبه  وهى حاله مناعيه تسبب تساقط للشعر بشكل غير كامل ويتواجد فيتامين د فى سمك السالمون واللحوم الحمراء وصفار البيض والجبن وكبد البقر .

فيتامين هـ

 يعتبر فيتامين هـ مضادا للاكسده ، كما انه يرتبط ارتباطا مباشرا بنمو الشعر ولتعويض النقص منه يرجى تناول الخضروات كالخس والبقدونس والزيتون والفواكه كالافكادو والمانجا والكيوى ومن الممكن تناول المكسرات ايضا كاللوز .

الزنك الشعر

 يلعب الزنك دورا فى نمو نسيج الشعر واصلاحه  ولكن زيادته تسبب تساقط للشعر لذلك من الافضل عدم الافراط فى تناول المكملات ويتواجد الزنك في عديد من الاطعمة كاللحوم والدواجن واللبن والبيض والفاكهه المجففة .

الحديد 

يرتبط نقص الحديد بمرض فقر الدم ،والذي  يؤدى الى تساقط الشعر.و نجده في التفاح والكبده والتين والتمر، و الخضراوات الورقية مثل السبانخ.

زيوت طبيعية لعلاج تساقط الشعر في المنزل

علي الرغم من انه هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد علي علاج تساقط الشعر لكننا ننبه علي استشارة الطبيب المختص قبل استخدام تلك الزيوت ، وذلك لوجود بعض انواع  الشعر لا يستجيب لبعض الزيوت الطبيعية لكن سنتناول بعض الزيوت التي تعد الافضل بصفه عامة لعلاج تساقط الشعر.

زيت الصبار 

يستخدم الصبار لتقوية الشعر ، وجعل فروة الرأس صحية أكثر ،وتم استخدام الصبار منذ قرون عدة وذلك بسبب تميزة بخصائص شفائية فريدة .

زيت الخروع 


من اكثر الزيوت انتشار لعلاج مشاكل عديدة تخص الشعر مثل علاج الشعر الخفيف ،والجاف ،وعلاج تساقط الشعر .ويدخل زيت الخروع كمكون رئيسي في كثير من وصفات الشعر المختلفة .

زيت الصنوبر 

يعمل زيت الصنوبر علي تغير لون الشعر بالاضافة الي الفائدة العلاجية القوية مثل تخليص الشعر من حشرة القمل ، وإيقاف مشكلة تساقط الشعر ،وحماية الشعر من الاضرار الناجمة عن التعرض للشمس بشكل مباشر .

الاسئلة الشائعة 

علاج تساقط الشعر بالثوم؟

تعددت طرق استخدام الثوم في علاج مشكلات الشعر ،منها علي سبيل المثال ماسك زبدة الشيا مع الثوم توضع لمدة ساعه علي الشعر بعيدا عن الجذور.

علاج تساقط الشعر في خمس دقائق؟

يبحث الكثير من الناس عن طرق وعلاجات لعلاج مشكلة تساقط الشعر في فترة قصيرة ، على سبيل المثال خمس دقائق. وتنشر العديد من المواقع وصفات طبية وأدوية طبية وخلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر في فترة قصيرة جدًا ، لكن عند تطبيقها لا تظهر النتيجة المتوقعة. لذلك يجب الحرص على هذه الوصفات ، وعلاج تساقط الشعر يحتاج إلى وقت أطول ولا يتم علاجه في مثل هذه الفترة القصيرة.

فيتامينات للشعر من الصيدلية؟

من المعلوم وجود الكثير من الادوية والعقاقير الطبية الموجود بالصيدليات حاليا .لكن علينا الانتباه دائما من تلك الادوية والعقاقير وسؤال الطبيب المختص قبل تناول اي من تلك الادوية نذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر ما يلي :-
  1. برفكتيل كبسولات للشعر: والذي يحتوي علي فيتامينات متنوعة تساعد في علاج تساقط الشعر و يحوي علي خلاص نباتات العنب ،عشبة الكنباث ، بذور البابايا.
  2. بيوتين كبسولات للشعر: تتكون كبسولات بيوتين من فيتامين بـ7 ،ويعمل علي اعادة صحة الشعر التالف والتقليل من تساقط الشعر .
  3. فيتامين E كبسولات: يحتوي فيتامين إي على خصائص مضادة للأكسدة تعالج الشعر التالف وتساقط الشعر. هناك نوعان منه بتركيزات مختلفة. يجب استشارة الطبيب عند اختيار كبسولات فيتامين هـ للشراء والتناول.

الخاتمة

وفي الختام نرجو ان نكون قد عرضنا علاج تساقط الشعر في المنزل بطريقة مبسطة وواضحه لكم ، وتكون قد تمت الاستفادة من المقال بالشكل المطلوب .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-