فوائد شرب الشاي الأخضر علي الريق

فوائد شرب الشاي الأخضر علي الريق
فوائد شرب الشاي الأخضر علي الريق ، كل منا يعرف أهمية الشاي الأخضر , و فوائد شربه لحرق الدهون الزائدة في الجسم ,والحفاظ علي الرشاقة ,و الحصول علي وزن مثالي ها نحن نسرد لكم في هذا المقال فوائد شرب الشاي الأخضرعلي الريق علي موقعنا ويب صحتي.

فوائد شرب الشاي الأخضر علي الريق 

تتعدد فوائد الشاي الأخضر خاصة اذا تم شربه علي الريق صباحاً و ذلك لإحتواءه علي العديد من المكونات الضرورية و الصحية مثل ( فيتامين C و B, و الكالسيوم, ومضادات الأكسدة,والبوتاسيوم ,ومضادات الأكسدة , وحمض الفوليك,والنحاس ,وحمض البانتوثينيك)
لذلك هو له فوائد كثيرة نعرفها فيما يلي:
  1. يعمل علي تحسين حركة الدورة الدموية و يساعد في سيولة الدم.
  2. رفع المناعة الطبيعية في الجسم وذلك لإحتواءه علي احماض أمينيه فعالة في تعزيز صحة الجهاز المناعي بالجسم.
  3. يساعد بشكل كبير في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم .
  4. يساعد علي حرق الدهون و إنزال الوزن الزائد و ذلك لإحتواءه علي مادة البوليفينول ومادة الكاتيكين وهما من مضادات الأكسدة الضرورية لعملية التمثيل الغذائي و إنقاص الوزن.
  5. يساعد علي حماية القلب و الأوعية الدموية و الحماية من مشاكل وامراض القلب المختلفة.
  6. يعتبر مقاوم للإصابة بالسرطان و ذلك لأنه يزيد من البكتيريا النافعة و يقاوم نمو الخلايا السرطانية.
  7. يرطب الجسم و يعمل علي تحسين رائحة الفم خاصة علي الريق.
  8. يعزز البكتيريا النافعة بالجهاز الهضمي و بالتالي مقاومة الأمراض المختلفة.
  9. يعزز من الطاقة و النشاط البدني و ذلك لإحتواءه علي نسبة من الكافيين و بالتالي يساهم في مقاومة الإجهاد البدني.

فوائد الشاي الأخضر بالليمون على الريق

وجدت دراسة نُشرت في نوفمبر 2014 في مجلة Food and Technology أن عصر الليمون في الشاي الأخضر يوفر مضادات أكسدة إضافية وبعضها ، مثل يمتص الجسم بمضادات الاكسدة ست مرات أفضل.

 - يقلل الليمون من خطر الإصابة بفقر الدم عند تناوله مع الشاي الأخضر . وذلك لاحتوائه على مستويات عالية من فيتامين سي الذي يحسن امتصاص الجسم للحديد المسؤول عن إنتاج الهيموجلوبين الضروري لتزويد جميع أعضائك الحيوية بالأكسجين.

- شرب الشاي الأخضر مع يحفز الليمون المعدة لإنتاج حمض الهيدروكلوريك ، حمض ، مما يساعد على تحسين الهضم ، وفقًا لمركز جامعة تكساس إيه آند إم للعلوم الصحية.

- يساهم الشاي الأخضر بالليمون في إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم ، مما يجعل المعدة ممتلئة بشكل فعال لفترة طويلة ، وبالتالي يبطئ عملية امتصاص الطعام.

- يساعد الشاي الأخضر بالليمون على تقوية جهاز المناعة ، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من من مضادات الأكسدة التي تزيد من دفاعات الجسم ضد البكتيريا والفيروسات ، كما أنه يمد الجسم بالطاقة والحيوية ، مما يساعد على البقاء يقظًا وزيادة تركيزك.

الأسئلة الشائعة

هل تناول الشاي الأخضر مع الليمون علي الريق يساعد في التخسيس بشكل فعال؟

إن شرب خليط الليمون مع الشاي الأخضرعلي الريق يعملان سوياً بشكل قوي لحرق الدهون الزائدة في الجسم ,و تقليل نسبة الكوليسترول في الدم بالإضافة الي الشعور بالشبع لفترة طويلة إذ ان الليمون يزيد من كمية مضادات الأكسدة الموجودة بالشاي الأخضر,و يساعد الجسم علي إمتصاصها بشكل أفضل ,وخاصة مادة الكاتيكين ,وينتج عن ذلك فعالية كبيرة في التخسيس ,و خفض الوزن الزائد.

هل شرب الشاي الأخضر علي الريق مُضر للمعدة؟

إن للشاى الأخضر اضرار مثله مثل اي مشروب او طعام اذا تم تناول الشاي الأخضر بشكل خاطئ او الإفراط فيه او تناوله في اوقات غير مناسبة او بطريقة تتعارض مع المشاكل الصحية قد يسبب بعض اعراض جانبيه لذا وجب التنويه لأخذ الإحتياط للتقليل من اثاره الجانبية المزعجة حيث لا يجب زيادة الحصة اليومية عن 500 ملجم ,ايضاً قد يزيد شرب الشاي الأخضر علي الريق إفراز حمض المعدة لذا ننصح من يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي من عدم الإفراط في شربه علي الريق و عدم غليه كثيراً كي لا تتفاقم المشكلة, و ايضاً اصحاب متلازمة القولون العصبي قد يزيد من مشكلة الإسهال.

الخاتمة

وفي نهاية مقالنا اليوم عن فوائد شرب الشاي الأخضرعلي الريق نتمني ان ينال مقالنا استحسان الزائرين و نتمني ان يكون قد اشتمل كثير من المعلومات و فوائد الشاي الأخضر و ان نكون قد اجبنا علي الأسئلة الشائعة التي تخطر في اذهان الكثيرين, و في الختام ننصحكم متابعينا الكرام بعدم الإفراط في تناول الشاي الأخضر علي الريق و يجب علي مرضي الجهاز الهضمي و القولون العصبي اخذ الإحتياط و إستشارة الطبيب اولاً قبل تناوله علي معدة فارغة مع تمنياتنا بدوام الصحة و العافية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-