فوائد العسل بالمكسرات لكمال الأجسام

فوائد العسل بالمكسرات لكمال الأجسام
فوائد العسل بالمكسرات لكمال، الأجسام مهمة جدا حيث يعتبر العسل بالمكسرات من العناصر الغذائية الهامة جدا للاعبى كمال الأجسام والمهتمين بالصحة البدنية ، فلاعبى كمال الأجسام يعتبرون العسل بالمكسرات هو أفضل وسيلة لذيذة ومغذية لتغذية تمارين كمال الأجسام . وكذلك يزيد من القدرة الجنسية للرجال ويزيد احساس النشوة عند السيدات ، ويحتوى العسل بالمكسرات على فيتامين ب المسئول عن إنتاج هرمون التستوستيرون للجسم وسوف نستعرض في مقالنا عبر موقع ويب صحتي عن ما فوائد العسل بالمكسرات لكمال الأجسام.

فوائد تناول الفستق مع العسل

بصفة عامة للعسل مع الفستق فوائد عديدة للرياضين حيث يستخدمة لاعبى كمال الأجسام لبناء العضلات لإحتوائه على أحماض أمينية، التى تحتاجها العضلات للنمو . كما أن الفستق يحتوى على نسبة كبيرة من الدهون الصحية المفيدة لمرضى القلب كما انه لا يؤثر على مرضى السكرى حيث يحتوى على ألياف طبيعية تزيد من أحساس الأنسان بالشبع ويعمل على تثبيت نسبة السكر فى الدم، وهناك أنواع الفستق فمنه الأمريكى والأيرانى والحلبى والسودانى .

فوائد تناول الكاجو واللوز مع العسل 

يمثل تناول الكاجو واللوز مع العسل أهمية كبرى للرياضين ولاعبى كمال الأجسام حيث يساعد الكاجو واللوز بجانب العسل على تخفيض نسبة الكوليسترول فى الدم كما أنه غنى بالفيتامينات والمعادن اللازمه لنمو الجسم ، كذلك فالكاجو واللوز عناصر غنية بالماغنسيوم والنحاس الضروريان للاعبى كمال الأجسام والرياضات العنيفة والثقيلة .
كما أن اللوز والكاجو يساعدون على تحسين حالة القلب وخفض ضغط الدم للجسم ويساعد على عدم إنسداد الشرايين وتقليل الإصابة بالجلطات ، ويساعد تناول اللوز والكاجو مع العسل على خلق إحساس بالشبع لما تحتويه هذه العناصر على ألياف ودهون تساعد على زيادة هذا الشعور .

الأسئلة الشائعة

هل العسل بالمكسرات يكبر العضلات؟

هذه المعلومة يعرفها الكثير من الرياضين والمهتمين في بناء الجسم وكمال الأجسام حيث أن فوائد العسل بالمكسرات لكمال الأجسام دور هام جدا وفعال فى بناء العضلات وتضخميها وذلك لإحتوائة على عده عناصر وفيتامينات تعتبر هى العنصر الأساسى لبناء الأجسام ، كما أن للعسل دور فعال ورئيسى فى تنشيط الجسم وإعطائة الطاقة المناسبة له .

هل هناك أضرار لتناول العسل بالمكسرات ؟

يزيد قلق البعض من تناول العسل بالمكسرات من بعض الأضرار التى تصيبهم وبعض الأعراض الجانبية للبعض ، طبياً هناك  بعض الأعراض الجانبية للبعض من تناول العسل بالمكسرات لكن ذلك يختلف عند حالة البعض من مشاكل فى الجهاز الهضمى للبعض أو حساسية الجهاز الهضمى أو إرتفاع نسبة السكر فى الدم وينصح فى هذه الحالات بزيارة الطبيب المختص لإعطاء النصيحة والمشورة.

هل العسل مذكور في القران؟

وقد قال عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن عبدالله بن مسعود ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " العسل والقراءن العلاج " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم . 

الخاتمة

وفى النهاية زوارنا الكرام فقد إستعرضنا معاً فوائد العسل بالمكسرات لكمال الأجسام وكم هو مفيد ومهم لبناء العضلات وغنى بالبروتينات والمعادن والألياف الغذائية اللازمة لبناء الجسم وتضخيم العضلات وتزويد الجسم بالعناصر المهمه لبناءه.

................................................................................................................................................

لمعرفة المزيد من المقالات المشابهة، يُرجى زيارة صفحتنا على فيس بوك من خلال الرابط التالي: [هنا].

نحن نسعد بالتواصل معكم والإجابة على جميع استفساراتكم. يمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا لتلقي الدعم والمساعدة فيما تحتاجونه.

نأمل أن تجدوا محتوانا مفيداً وشيقاً ونتطلع إلى التواصل معكم على صفحتنا على فيس بوك. شكراً لاهتمامكم!



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-